رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد وفاة زوجها.. شاهد: أكاديمية تكشف عن تجربتها الشخصية في شفاء نفسها من الاكتئاب بدون علاج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت الدكتورة ناهد باشطح "كوتش معتمد" ، تجربتها مع التشافي من الاكتئاب بواسطة "التأمل"، وتؤكد "التشافي الروحي يساعد على التشافي من الأمراض العضوية ".

وقالت ، خلال لقاء ببرنامج " ياهلا " المذاع على قناة " روتانا خليجية" : بعد وفاة زوجي أٌصيبت بالاكتئاب ، وأخذت 5 سنوات مضاد اكتئاب ، وتخلصت منه بأخذ دورة للتأمل والتنفس العميق ، وتخلصت من الاكتئاب وتركت مضاداته.

وتابعت : لدي قناعة بالطبيب النفسي ولكن لدي قناعة أنني أيضا أستطيع ، وذلك من خلال التنفس ,التأمل وقراءة القرآن بتدبر .

وأضافت: أنا أتحدث عن تجربتي الخاصة ، فأنني تعالجت بالتأمل والتنفس ، وأحيانا أعمل دورات في التنفس ، وقبل قليل سمعت عن دورة في التنفس أنه يعالج الربو ، وأنا أتحدث عن شيء جربته ولم أقل أنني أٌعالج الناس بالتنفس .

وعن قدرة التنفس في علاج الأمراض العضوية كالسرطان ، أوضحت الدكتورة ناهد: لازم نفهم شو العلاج الروحي ، ما في شيء اسمه علاج روحي ، وبصرف النظر أن المرض العضوي سيزول أم لا ، ولكن من يٌطبق التأمل والتنفس العميق ، يرتاح نفسيا ، وتذهب الأفكار القلقة بأنه سيموت أو يترك أطفاله وهكذا ، وهذا ما أقصده .

وتابعت: أنا لدي خشونة بالركبة ، وعائلتي تنصحني بالذهاب إلى الطبيب ، ولكن إذا ذهبت إلى الطبيب وأنا منزعجة نفسيا ، لن أتعالج ، ولكن عندما أذهب إليه وآخذ دوائه ، وآخذ أيضا العلاج الروحي لنفسي بالتأمل وقراءة القرآن والدعاء ، سترتاح الروح ونتشافى ، فيجب أن نعرف "ويش تبي الروح" .

واستطردت: أنا لست ضد الأطباء فأنا معهم ، ولكن يساعد أكثر أن تكون الروح متقبلة أن تتشافى .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up