رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مختص في "الأرصاد" يكشف حالة الطقس المتوقعة خلال شهر رمضان.. ودرجات الحرارة والمناطق المعرضة للأمطار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل حالة الطقس المتوقعة على مختلف مناطق المملكة في بداية شهر رمضان.



هطول أمطار

وقال خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية" : " نتوقع أن تكون الأجواء مائلة للاستقرار يومي الخميس والجمعة، وهناك حالة جوية بداية من يوم السبت، تؤثر على مناطق المملكة بهطول متوسطة وغزيرة بداية من منطقة تبوك، والمناطق الجنوبية والمرتفعات، كما تشهد منطقة الرياض هطول أمطار بداية من منتصف الأسبوع القادم.
وتابع : بداية رمضان مبشرة بهطول أمطار على كثير من مناطق المملكة. لافتا إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح وبعض الأتربة المثارة والسحب الرعدية الركامية.
وأضاف: المناطق التي ستشهد تكتلات وسحب ممطرة هي مناطق تبوك والقصيم والرياض والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية، وأكثر المناطق هطولا في مرتفعات جازان وعسير والباحة وشرق منطقة مكة المكرمة .

درجات الحرارة
وحول درجات الحرارة، قال: " يصادف في بداية شهر رمضان وتحديدا ال 10 أيام الأولى نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل الذي يمتد حتى نهاية رمضان، وسيميل الطقس إلى الاعتدال وتكون الأجواء مائلة للبرودة نوعا ما في المساء خاصة على مناطق شمال المملكة ولكن في نهاية رمضان سترتفع درجات الحرارة خاصة الصغرى منها على منطقة مكة والمدينة وقد تلامس درجات الحرارة 40 درجة مئوية".


arrow up