رئيس التحرير : مشعل العريفي

المذيعة مها منصور للطبيب سعود الشهري : البعض يقول إن الطبيب ليس "فاشينستا" ومكانه العيادة وليس السوشيال ميديا .. شاهد : رد الأخير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد الدكتور سعود الشهري ، على سؤال " مها منصور" مقدمة برنامج " سوالف رمضان " الخاص بانتقاد بعض الاشخاص عبر " تويتر " للأطباء الذين يظهرون عبر السوشيال ميديا ، مٌعلقين " أن مكان الطبيب عيادته لعلاج الناس وليس السوشيال ميديا، فالطبيب ليس فاشونيستا يجلس بالساعات على السوشيال ميديا ليصير ترند ".

وقال الشهري عبر لقاء ببرنامج "سوالف رمضان" المذاع على قناة "روتانا خليجية" : إذا طبقنا كلام هؤلاء الأشخاص ، ستكون السوشيال ميديا فارغة من الأطباء والمهندسين والعلماء ، وش ها الكلام ، حتى الدوائر الحكومية فيها قسم العلاقات العامة والإعلام .
وتابع: يعني أنا لما بسوي فيديو كم مدته ، فقط ثواني ، أو دقيقتين ، ويقولون 24 ساعة قاعد على السوشيال ميديا ، أنا ممكن وأنا مخلص البرنامج وطالع ، أخرج الجوال وأصور فيديو حتى أصل إلى البوابة الرئيسية وأقفل وخلاص .
وعن هدفه من نشر الفيديوهات ، قال الشهري : أصور الفيديوهات حتى أبغى الناس المساكين يعرفون ، وهناك ناس ينتحلون شخصيتي عبر السوشيال ميديا وأطباء آخرين ، ولكن الناس ما هم أغبياء ، ويعرفون من الطبيب الحقيقي من المنتحل لشخصية الطبيب ، وفي السعودية خاصة ، الأحتيال ماله مكان ، ومن ينتحل شخصية طبيب أو غيره ما راح ينجو .
وأضاف: ما أسويه من ذكاة العلم ، فالله سبحانه وتعالى توعد من يكتمون العلم ، وعندما أقول للناس تعرضوا لآشعة الشمس لمدة 20 دقيقة يوميا يجعل جسمك يستفيد من فيتامين "د" ، وكثير من الناس ما يعرفون ذلك ، وبعض المرضى يأتون لي ويقولون "الدكتور ما علمني" ، مع أن من حق المريض أن يعلمه الطبيب كل شيء .
وأوضح: والله الترند ولا الشهرة ما هدفي أبدا ، وهناك فيديوهات تسوي ترند ولا أعرف إلا عندما يخبرني أحد ، هدفي واحد مسكين في بيته لا يشرح له طبيبه ولا يعلمه بما يعانيه .
وروى الشهري موقف له مع مريض ضغط لا يتنناول دواءه ، قائلاً :" مرة أخبرني أحد الأشخاص أنه مريض ضغط ولا يتناول دواءه ، لأن في مفهومه يقول " حبة دواء صغيرة هي التي تظبط لي ضغطي ؟" ، فشرحت له بطريقة يفهمها حيث أنه كبير في السن ، وشبهة قلبه بالأرض وأنه لابد من الدواء لتتوسع الشرايين وتستقبل الدم ، كما تحتاج الأرض لماء التقطير " .
واستطرد: هذا ما دفعني إلى الاتجاه للسوشيال ميديا لأننا يجب أن نكون قريبين من المريض ، ولأنني أهتم أكثر بالوقاية

arrow up