رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "وزير الطاقة" يكشف كيف تم استثمار الهجوم الإرهابي على بقيق وخريص لصالح المملكة.. وتفاصيل حواره مع ولي العهد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة كيف تم استثمار الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت شركة أرامكو في بقيق وخريص، عام 2019. وتحويله إلى حدث إيجابي يعزز قيمة المملكة دوليا.

التصريحات الإعلامية

وقال الأمير خلال لقاء له مع برنامج "حكاية وعد" المذاع على قناة mbc :" اجتمع معنا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل موعد أذان الفجر، وقدمنا لسموه عرض موجز، وقلت لولي العهد أن بعض الإخوة يقترحون أن ننتظر يومين أو ثلاثة قبل التحدث إعلاميا حتى نتأكد من تأمين المناطق وعدم تكرار هذه الحوادث مرة أخرى، أوربما تتعرض منشآت أخرى لحادث مشابه، وهناك رأي آخر، هو أن نعلن اليوم قبل غدا، لأن ذلك تعزيز لموثقيتنا وفرصة يجب أن نستغلها استغلال أمثل، ونعلن للعالم أنه رغم ما تعرضنا له إلا أننا قادرون على العودة إلى ما كنا عليه ".

شعور بالفخر

وتابع:" ولي العهد سألني عن تأثير الحادث على الأسواق، قلت الأسواق تنخفض لكن موثقيتنا ترتفع، فقال ولي العهد ( توكلنا على الله)."

وأردف:" في تلك اللحظات انطلق الأذان، ورددت "الله أكبر" بشعور المنتصر، لأن نحن كبلد، كدولة، وقيادة، وشعب، ما انكسر "، مشيرا إلى أنه كان يشعر بالفخر بعد إتمام الإصلاحات خلال عدة أيام قصيرة.



ثقل عالمي

وفي السياق نفسه أضاف المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو، سمو سيدي ولي العهد، كان ما يهمه أن المملكة لها ثقلها العالمي، كمصدر موثوق للطاقة، فكان من المهم أن نتحدث مع الصحافة العالمية لأنه كان هناك تشكيك في الوقت اللازم لعودة الأمور كما يصل إلى 6 أشهر أو سنة.

​​​​​​

وتابع : بعدما تأكد ولي العهد أنه سيتم إصلاح كل ما تم تخريبه خلال 3 أسابيع فقط وفقا لتقرير الشركة، سمح أن نصرح للصحافة العالمية أنه سيتم الانتهاء من الإصلاحات خلال 3 أسابيع وأنه لن يتضرر أي من العملاء خلال هذه الفترة، خاصة أن لدينا مخزونات داخل وخارج المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up