رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تلقيت دش ساخن".. بالفيديو: "قينان الغامدي" يكشف ما دار بينه وبين الأمير سعود بن عبدالمحسن بسبب خبر عن كلاب تأكل جثث الموتى في جدة.. وكيف أنقذه خطاب ولي العهد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الكاتب قينان الغامدي، ما دار بينه وبين الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير مكة بالإنابة آنذاك بسبب أزمة سببها خبر عن مقابر بجنوب جدة. مشيرا إلى أن خطاب ولي العهد الأمير عبدالله أنقذه.

مقابر جدة
وقال خلال لقاء له مع برنامج "الليوان" المذاع على قناة روتانا خليجية: " كان لدينا عدد أسبوعي مميز، والصفحة الأولى تصمم على شكل غلاف مجلة"، مضيفا : " أحد الزملاء أخذ المصور معه وقاما بتصوير كلاب تنهش جثث الموتى في جنوب جدة، وتم نشر الموضوع بعنوان " الكلاب تنهش جثث الموتى في جدة"، مشيرا إلى أن مدير العلاقات العامة في أمانة جدة في ذلك الوقت كانت علاقته بعكاظ، وخاصة رئيس التحرير ،غير جيدة وكتب باسم أمين جدة خطاب للأمير سعود بن عبدالمحسن أمير مكة بالإنابة، وقال أن هذه الصحيفة تقدم مواد جاهزة للإساءة للمملكة إلى إيران.
حملات إعلامية
وتابع: " في تلك الأيام كانت توجد حملات إعلامية بين المملكة وإيران، والأمير سعود غضب، واتصل وكيل الإمارة وطلب أن يذهب رئيس التحرير إلى الإمارة فأخبرته أنه مريض .
خطاب ولي العهد
وأضاف: بعد المكالمة اتصل مساعد رئيس الحرس الوطني آنذاك، وقال الأمير عبدالله - كان ولي العهد ورئيس الحرس الوطني - آنذاك، قرأ الموضوع وقرر يتبرع ب 5 ملايين للمقابر، فطلبت من مساعد الحرس الوطني أن يرسل خطاب لرئيس التحرير ويوضح هذه النقطة وأن ولي العهد اطلع على الموضوع وتبرع ب 5 ملايين، لأن هناك مشكلة صغيرة وستحل بهذا الخطاب ، وتم إرسال الخطاب خلال نصف ساعة.
وأشار إلى أنه ذهب لمقابلة الأمير سعود وكان غاضبا بشدة، وقال كلام بما معناه " لا تفهمون، ويمكن استغلال هذه المواضيع" - "تلقيت دش ساخن"- وبعدما انتهى من الحديث اطلعته على الخطاب وأخبرته أن سمو ولي العهد الأمير عبدالله تبرع ب 5 ملايين للمقابر ، فقرأ الخطاب، وقال خلاص أذهب.

arrow up