رئيس التحرير : مشعل العريفي

"لاتقولون عني معقدة" … شاهد: صانعة محتوى تقدم نصائح للموظفات خلال تعاملهن مع الرجال في العمل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قدمت صانعة محتوى عدد من النصائح للموظفات خلال تعاملهن مع زملائهن في العمل .

تجنبي التعامل مع الرجال

وقالت في مقطع فيديو متداول : زملائك الرجال في العمل تجنبي التعامل معهم قدر الإمكان تقولون عني معقدة عادي بس اسمعوني .

وتابعت : زميلك لا تقوليله "صباح الخير , مرحبا" ، إذا دخلتي المكتب قولي السلام عليكم ، لا تضايفينهم بالقهوة والحلى ، فقط ضيفي زميلاتك ، لا تسولفين معهم خارج إطار العمل ، فقط سوالف على أضيق الحدود .

لا تضحكين على النكات

وأضافت: إذا واحد منهم ألقى نكتة لا تضحكين ولا حتى ابتسامة ، فقط تعطين انطباع أن هناك حدود لا تتجاوزها ، لأنك إذا لم تسوي كذلك ، لا تستبعدين أن في يوم من الأيام تصلك رسالة يقولك " ردي علي ما أقدر اتنفس " هذا بأسوأ الأحوال .

لا تعرضين نفسك لتخلف 99% من الرجال

وأردفت: وبأفضل الأحوال عندما تدخلين المكتب ، راح زميلك هذا يسوي حركة بشماغه ، هذه الحركة كفيلة أن تقلق نومك ، وما تقولين أنك متزوجة أو غيره لتبعديهم عنك وتقفلين الباب من البداية ، بالعكس البعض منهم يقولون " أزين أنك متزوجة " ، ما تقولين ليس كل الرجال كذلك ، 1% من الرجال ليسوا كذلك ، وأنا ما راح أعرض نفسي لتخلف الـ 99% من أجل أن أحسن الظن بـ 1% .

زميلاتك لا يعرفن شيئا عن حياتك الخاصة

وبينت: وبالنسبة لزميلاتك السيدات في العمل ، لا يجب أن تعرفن أي شيء عن حياتك الخاصة ، وأي معلومة في بيئة العمل راح تخدمك بشيء لا يجب أن تعرفنها ، علاقات العمل متقلبة جدا جدا ، فصديقتك اليوم ممكن تكون عدوتك غدا .

أرفضي المهام الخارجة عن مسماك الوظيفي

وقالت: أرفضي أي مهام يعطونك أياها خارج مسماك الوظيفي ، لا تسوين فيها فزعة أو نحلة دئوبه ، لأن مع الوقت هذا الشيء يرفع استحقاقهم للإدارة ، وفي نفس الوقت لو أخذتي مهام زملائك وهم قاعدين ، وأنتي تسوين مهامهم ، ممكن يتخلون عن موظفين ويحملونك مهامه بدون رفع في الراتب ، وإذا بعد ما صار هذا التنازل ولم ترفضيه من الأول ، ورجعتي رفضتي سيفتحون عليك أبواب جهنم ، وكأنك رفضتي شيء من أساسيات وظيفتك .

واستطردت: خذي بالك الكلام الذي يقال في بيئة العمل من المناصب أللي فوق " نحن فريق واحد وعائلة واحدة " هذا الكلام كله يروح لو يقدرون يوفرون ريال واحد على رأسك، عشان كذا أوصلي دوامك وأعملي عملك على أكمل وجه ، سلمي خليكي لطيفة مع الجميع وأخرجي .



arrow up