رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الشيخ " المطلق" يروي أغرب الفتاوى التي مرت عليه.. وسبب تهديد امرأة له بأنها في ذمته يوم القيامة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء عن أغرب الفتاوى التي مرت عليه، ولماذا هددته امرأة بأنها في ذمته يوم القيامة.

وقال خلال لقاء له مع قناة "السعودية"، من أغرب الفتاوى التي مرت علي رجل توفي ولده وإخوانه اقترحوا التبرع بأعضائه والشايب رفض، فقلت له رأي العلماء أن هذه صدقة جارية لابنك يستفيد منها الناس، فلماذا تمنعها، ولكن الرجل أصر على الرفض.
وتابع : ومن الفتاوى أيضا امرأة تقول ان القطرة في العين تفطر وقلت لها أن القطرة لا تفطر، فقالت أشعر بطعمها في فمي، فقلت لها هل تأكلين بعينك.
وأردف: قال طبيب لامرأة عجوز أفطري فرفضت وطلبت سؤال شيخ، فقلت لها الطبيب ثقة واسمعي كلامه، فهددتني وقالت أنا في ذمتك، فقلت لها يا بنت الحلال أنت في ذمتي يوم القيامة ولا تخالفين الطبيب وتضرين نفسك وتندمين.
وأضاف:" جاء اثنين أحدهما يريد أن يتزوج شقيقة الثاني والأخير رفض قائلا :" رمضان ليس فيه عقد"، فقلت له يا ابن الحلال المحرم الجماع وليس العقد ويجوز العقد في نهار رمضان.
وأشار إلى أنه جاء إليه اثنين أيضا من الشباب أحدهما أخذ تمرة وتناولها وأذن، فقال له الثاني لماذا أكلت قبل الأذان، أنت أفطرت، فقال له أنا أكلت بعد دخول الوقت، مشيرا إلى أنه إذا دخل الوقت يمكن يتناول الطعام.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up