رئيس التحرير : مشعل العريفي

"كلام ما يطلع إلا من حقود" .. أول تعليق من "كساب العتيبي" على تصريحات " الشريان" ويضع أمامه خيارين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق الباحث السياسي كساب العتيبي على تصريحات الإعلامي داود الشريان في برنامج الليوان مع الإعلامي عبدالله المديفر.

كلام ما يطلع إلا من حقود

وقال العتيبي عبر حسابه في تويتر : " يقول الشريان : كساب حاط نفسه في محل مهو له. ومدري من اللي مكبرن كساب ذا. الشخصنة متعدية ههههههه. الكلام هذا عادةً وبهذا الزخم ما يطلع إلاّ من شخص حقود ، عموماً مكاني وقدري معروف، ويكفيني فخراً ما ألمسه من تقدير من ولاة أمري. هذا يكفي، وهو أمرٌ موجعك - فيما يبدو - ولن تستوعبه! " .

وتابع العتيبي : " في ليوان المديفر يتحدث الشريان بزخم استعلائي، وبإسقاطات فهمها كثيرون بأنها عنصرية. قال بالنص : لو أني مقابل كساب عن البل الزينة والغنم ما عندي مشكلة. والسياق هنا يستنقص من البل والغنم والاهتمام بها. وهذه سقطة واستنقاص بموروث أسّس له قادتنا مؤسسات، كنادي الإبل وغيره " .

العتيبي يضع خيارين أمام الشريان

واختتم العتيبي : " أخيراً أمام الشريان خيارين : الأول، عرض اللقاء الذي أجراه معي في عُمان 2014 ويكون هو الفاصل. والثاني، أن يكون بيننا حوار في مواضيع السياسة والفكر والإعلام ولو بغيت في الرياضة حتى، ولندع الحكم للناس. وأُرشح "المديفر" لإدارة الحوار. عدا ذلك فقد جعلت يا الشريان من نفسك أُضحوكة " .

وكان الشريان أوضح خلال إحدى فقرات الحلقة سبب عدم عرض حلقته مع العتيبي قائلاً : " كساب ما دخل رأسي ولا يصلح يطلع في حوار ، كله خرابيط " وتابع : " ما لقيت في لقاء كساب شيء ، فهو رجل عامي واضع نفسه في محل ما هو له لو أني مقابله عن البل والزينة والغنم ما عندي مشكلة معه ، ولكن أقابله في مواضيع سياسية لا والله ، هذا الرجال ما عنده سالفة".

arrow up