رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "معماري" يشرح كيف تكفي مساحة 250 متر لبناء منزل لأسرة سعودية مكونة من أب وأم و6 أبناء وخادمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح المعماري هشام القاسم، أن الشخص لا يحتاج إلى مساحة أرض كبيرة لبناء منزل عليها، مشيرا إلى أن 250 متر مربع "مسطح بناء" أكثر من كافية لأسرة سعودية مكونة من أب وأم و٦ أبناء وخادمة.
لا تبالغ في المساحة
وقال خلال لقاء له مع قناة الرسالة: " لا تبالغ في شراء الأرض، واليوم يسمح النظام أن يشتري الشخص أرض مساحتها 200 متر مربع، وهناك استثناءات لبعض المشاريع ولكن هذا المجمل، وعلى الرغم أننا في أمس الحاجة إلى هذه المقاسات لكنها قليلة جدا لذلك تجد أن أسعارها أغلى من أسعار الأرض التي تكون مساحتها 250 متر مربع."
مساحة 250 متر
وتابع: " يمكن البناء على مساحة 250 متر مربع "مسطح بناء" عبارة عن مدخلين، أحدهما للنساء والآخر للرجال، ومجلس رئيسي بمغاسل ودورة مياه، وصالة بمدخل العائلة، ومطبخ ومستودع، هذي كلها مساحتها 60 أو 70 متر مربع، وهذا في الطابق الأرضي، وبيت الدرج مساحة 20 متر مربع ، ويمكن أن يكون الطابق الأرضي 100 متر مربع " مطبخ ، مقلط صغير، مستودع، مجلس رئيسي بحمام ومغاسله ومدخلين،وصالة وبيت الدرج".
الطابق الثاني
وأكمل : "الطابق الثاني يتكون من 3 غرف نوم ، غرفة رئيسية للرجل وزوجته بها دورة مياه، وغرفتين نوم للأبناء وحمام مشترك، مساحة كل غرفة4 متر في 4 متر ، مع الحمامات تكون المساحة الإجمالية 60 متر مربع".
وأردف: باقي 90 متر يتم إنشاء مطبخ ، غرفة غسيل ، غرفة عاملة منزلية" ، ويتبقى 60 متر".
القرض
وأضاف: "لا يوجد حاجة للتكبير، بعض العملاء يريدون غرفة بحمام لكل طفل، وصالة في الطابق الأول وصالة في الطابق الثاني ومطبخين، ولازم دورين ونصف ، ومكيف مخفي.. " يا أخي اللي عنده فلوس تحيره يشتري حمام ويطيره"، أنت الآن تقول ما معك إلا 500 ألف ريال حق القرض، أحرص على قرشك ، يعني إذا أنشأت 200 متر بسعر المتر 2000 تكون التكلفة 400 ألف والقرض بيكفي.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up