رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعليق جديد من ترامب بعد مثوله أمام المحكمة الجنائية في نيويورك -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إنه لم يتوقع أن يمثل بهذه الطريقة أمام المحكمة، موضحا أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها هي الدفاع عن أميركا ضد من يحاول تدميرها، وذلك بعد مثوله أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن وعودته إلى منتجعه الخاص في مارالاغو في فلوريدا.

تحقيقات زائفة

وأشار ترامب، في كلمة أمام حشد من أنصاره أن الديمقراطيين تجسسوا على حملته الانتخابية، مبينا: "الديمقراطيون حاولوا النيل منه بتحقيقات زائفة لا أساس لها من الصحة".

انتخابات 2024

وأوضح أن الإدارة الحالية ارتكبت العديد من الأخطاء في سياستها الخارجية، مشيرا إلى أن القضية التي رفعت ضده هدفها التأثير على انتخابات 2024 ويجب إسقاطها فورا.

النظام القضائي الأميركي

وطالب مدعي عام مانهاتن ألفين براغ تقديم استقالته فورا أيضا "فهو مجرم يجب مقاضاته"، موضحا أن النظام القضائي الأميركي فقد قانونيته، وأنه لا يمكن الوثوق بالأدلة التي قدموها ضدي في المحكمة.

ذريعة الوثائق

وذكر أنه لم يتوقع أن يحدث هذا الأمر في أميركا، مشيرا إلى أنه أنه كان يتعامل بحسن نية إلى أن هاجموا منزله تحت ذريعة الوثائق.

الجدير بالذكر أن هيئة الادعاء في قضية "شراء الصمت" المتهم فيها الرئيس الأميركي السابق، نشرت لائحة اتهامات من 34 بندا، بحق الرئيس الذي دفع ببرائته من كل التهم قبل أن يغادر قاعة المحكمة بعد انتهاء الجلسة.





arrow up