رئيس التحرير : مشعل العريفي

آخر التطورات في قضية بودرة "جونسون "بعد ثبوت تسببها بإصابة أكثر من 70 ألف امرأة بالسرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أعلنت شركة جونسون آند جونسون إنها وافقت على دفع 8.9 مليار دولار لعشرات الآلاف من الأشخاص بعدما ثبت أن منتجات بودرة التلك للشركة تسببت في الإصابة بالسرطان.

التسوية المقترحة
وقالت شركة جونسون آند جونسون إن التسوية المقترحة ستدفع على مدى 25 عامًا من خلال شركة تابعة تقدمت بطلب إفلاس لتمكين الصندوق الاستئماني البالغ قيمته 8.9 مليار دولار. وقالت الشركة إنه إذا وافقت محكمة الإفلاس على ذلك ، فإن الاتفاقية ستحل جميع المطالبات الحالية والمستقبلية المتعلقة بمنتجات جونسون آند جونسون التي تحتوي على التلك ، مثل بودرة الأطفال.
انتصار مهم
في بيان ، وصفت مجموعة من المحامين الذين يمثلون ما يقرب من 70 ألف مدعية، بما في ذلك عائلات الأشخاص الذين ماتوا بسبب سرطان المبيض وورم الظهارة المتوسطة ، الصفقة بأنها "علامة بارزة" و "انتصار مهم لعشرات الآلاف من النساء اللواتي يعانين من سرطانات أمراض النساء.
إفلاس
لكي تصبح الصفقة نهائية ، يتعين على المحكمة أولاً قبول طلب إفلاس جديد من قبل شركة جونسون آند جونسون الفرعية ، LTL Management ، والتسوية نفسها ؛ تحتاج الشركة أيضًا إلى إقناع عدد كافٍ من المطالبين بدعم خطة التسوية.
التعرض للأسبستوس
كان المسؤولون التنفيذيون في الشركة على علم منذ عقود بمخاطر التعرض للأسبستوس المرتبط بمنتجات التلك ، بما في ذلك مسحوق الأطفال الشهير الذي بدأ بيعه منذ 129 عامًا.

arrow up