رئيس التحرير : مشعل العريفي

"وجودك خطر على الكويت".. شاهد: مرزوق الغانم يكشف تفاصيل اجتماعه مع رئيس الوزراء قبل حل مجلس الأمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، تفاصيل الاجتماع الذي دار بينه وبين رئيس مجلس الوزراء، الشيخ أحمد النواف، قبل حل المجلس.

زيارة في المنزل

وقال الغانم، إنه في أواخر الصيف الماضي، وقبل حل مجلس الأمة، زاره في منزله، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ أحمد النواف.

وأضاف: "كنت صادقًا في نصيحتي لرئيس مجلس الوزراء، وقلت له إن الرغبة السامية من الأمير، في حل المجلس ليس لها إلا السمع والطاعة، وهي رغبة تحترم".

الإجراءات القانونية والدستورية

وتابع: "قلت لرئيس مجلس الوزراء، إن اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، هي مسؤوليتك ومسؤولية السلطة التنفيذية، وليست مسؤولية الأمير أو ولي العهد".

وزاد رئيس مجلس الأمة: "قلت لرئيس الوزراء، أنا مستعد للتعاون معك في تنفيذ الإجراءات القانونية والدستورية السليمة لحل المجلس، ولكن أقسم على ذلك أمامنا في المجلس وأنهي الميزانيات، ولكن يبدو أنه لا يعلم أثر تعطيل الميزانيات".

إجراء انتخابات

وواصل: "إذا كنت متعمدًا في إجراء انتخابات، ثم تبطل المجلس بعد ذلك، فتلك مصيبة وهناك مؤشرات تدل على ذلك، ولن نسمح بتكرارها، وإذا كنت غير متعمد فالمصيبة أعظم".

وجودك خطر على الكويت

وأكمل الغانم: "إذا كنت غير قادر على قراءة الإجراءات، أنت شنو بتدير البلد، كيف تستأمن على مصالح الناس، أنت وجودك في منصبك كل يوم خطر على البلد وعلى كل كويتي وكويتية"

الغرف المغلقة

واختتم رئيس مجلس الأمة تصريحاته: "حاولنا توصيل الرسالة لك في الغرف المغلقة، وأنت ما تبي، فما لنا إلا العلن، ووجب علينا إبراء ذمتنا".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up