logo
logo logo

بالفيديو.. "العمري" يرد بالتجربة العملية على من يقول أن الأرض مسطحة وليست كروية

بالفيديو.. "العمري"  يرد بالتجربة العملية على من يقول أن الأرض مسطحة وليست كروية
صحيفة المرصد: أوضح الدكتور عبدالله العمري (رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض) ، خلال لقاء ببرنامج "الليوان" ، بالتجربة العملية ، أن الأرض كروية وليست مسطحة .

الأرض المسطحة وشروق الشمس

وقال ، الأرض المسطحة معناها أن لها بداية ونهاية مثل هذا المستطيل ، فإذا كانت الرياض بأحد الأطراف ولوس أنجلوس بالطرف الآخر ، وبعدها فين تروح! ، وأيضا إذا أشرقت الشمس فإنه يصلنا ضوء الشمس خلال 8 دقائق ، معناها إذا أشرقت بجانب من الأرض إذا كانت مسطحة معنى ذلك يجب أن نصوم جميعنا في وقت واحد ، ونصلي في وقت واحد .

القمر والشمس كرويان والأرض شكلهما

وتابع: القمر يدور حول الأرض ، والأرض تدور حول الشمس ، والقمر والأرض عبارة عن كرة ، فهل يٌعلق أن تكون الأرض مسطحة .. لا .. يجب أن تكون بشكلهما .

الخسوف الكلي للقمر

وأضاف: وعند الخسوف الكلي للقمر ، أنظر إلى القمر ترى شكل الأرض بالكامل تحصل على القمر ، وجميع الرحلات المكوكية أكدوا أن الأرض كروية ، هذا بالنسبة للعلم التجريبي . وأردف: وبالنسبة للعلم الشرعي ، الله سبحانه وتعالى قال "الأرض الدحاحة" ، ومعنى دحاحة بيض النعامة ، وكذلك يقول "رب المشرقين ورب المغربين " ، مشرق في الصيف وآخر في الشتا وهكذا ، ما قال مشرق واحد أو مغرب واحد ،فكروية الأرض ما فيها نقاش .

زلزال مصر

وعن ظهور هذه الأقاويل كل فترة رغم تأكيدها علميا، قال العمري " من منطق خالف تٌعرف ، فكل إنسان يبغى يطلق نظرية ، وهذه الأحداث تستثمر في المؤتمرات ، مثل الزلازل ، ففي مصر في عهد الكافور والأخشيدي حصل زلزال في مصر ، فقال الشعراء " ما زلزلت مصر من سوء أٌراد بها .. ولكنها رقصت من عدلك طربا ".

واستطرد: رغم اعتقاد العلماء بالزلزال في تركيا وأن وقوعه طبيعي إلا أنهم يبغون يتحدثون عن أشياء ضد شركات أخرى وهكذا ، وأيضا الكورونا رغم أنها حدث عالمي كم شركة انتجت وكم لقاح انتشر .

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة