رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "العمري" يرد بالتجربة العملية على من يقول أن الأرض مسطحة وليست كروية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح الدكتور عبدالله العمري (رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض) ، خلال لقاء ببرنامج "الليوان" ، بالتجربة العملية ، أن الأرض كروية وليست مسطحة .

الأرض المسطحة وشروق الشمس

وقال ، الأرض المسطحة معناها أن لها بداية ونهاية مثل هذا المستطيل ، فإذا كانت الرياض بأحد الأطراف ولوس أنجلوس بالطرف الآخر ، وبعدها فين تروح! ، وأيضا إذا أشرقت الشمس فإنه يصلنا ضوء الشمس خلال 8 دقائق ، معناها إذا أشرقت بجانب من الأرض إذا كانت مسطحة معنى ذلك يجب أن نصوم جميعنا في وقت واحد ، ونصلي في وقت واحد .

القمر والشمس كرويان والأرض شكلهما

وتابع: القمر يدور حول الأرض ، والأرض تدور حول الشمس ، والقمر والأرض عبارة عن كرة ، فهل يٌعلق أن تكون الأرض مسطحة .. لا .. يجب أن تكون بشكلهما .

الخسوف الكلي للقمر

وأضاف: وعند الخسوف الكلي للقمر ، أنظر إلى القمر ترى شكل الأرض بالكامل تحصل على القمر ، وجميع الرحلات المكوكية أكدوا أن الأرض كروية ، هذا بالنسبة للعلم التجريبي . وأردف: وبالنسبة للعلم الشرعي ، الله سبحانه وتعالى قال "الأرض الدحاحة" ، ومعنى دحاحة بيض النعامة ، وكذلك يقول "رب المشرقين ورب المغربين " ، مشرق في الصيف وآخر في الشتا وهكذا ، ما قال مشرق واحد أو مغرب واحد ،فكروية الأرض ما فيها نقاش .

زلزال مصر

وعن ظهور هذه الأقاويل كل فترة رغم تأكيدها علميا، قال العمري " من منطق خالف تٌعرف ، فكل إنسان يبغى يطلق نظرية ، وهذه الأحداث تستثمر في المؤتمرات ، مثل الزلازل ، ففي مصر في عهد الكافور والأخشيدي حصل زلزال في مصر ، فقال الشعراء " ما زلزلت مصر من سوء أٌراد بها .. ولكنها رقصت من عدلك طربا ".

واستطرد: رغم اعتقاد العلماء بالزلزال في تركيا وأن وقوعه طبيعي إلا أنهم يبغون يتحدثون عن أشياء ضد شركات أخرى وهكذا ، وأيضا الكورونا رغم أنها حدث عالمي كم شركة انتجت وكم لقاح انتشر .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up