رئيس التحرير : مشعل العريفي

إجراء جديد من لبنان بعد تعرضها لقصف إسرائيلي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قالت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، إنها قررت تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي إثر القصف الإسرائيلي على مناطق في جنوب البلاد.

وأضافت الوزارة في تغريدة أن القصف والاعتداء الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم والذي وصفته "بالمتعمد" يشكل انتهاكا صارخا لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ويهدد الاستقرار في جنوب البلاد.
وتعرض شمال إسرائيل لوابل من الصواريخ أمس الخميس، مما دفع الجيش الإسرائيلي للرد بقصف مدفعي مركز على عدة بلدات في جنوب لبنان، وشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وسط دعوات دولية للتهدئة وضبط النفس.
وذكرت الوزارة أن قرار تقديم الشكوى اتخذ بعد التشاور مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.
ميقاتي كان أصدر بيانا ندد فيه بأي عمليات عسكرية من الأراضي اللبنانية تهدد الاستقرار، في حين لم يصدر أي رد فعل عن حزب الله حتى الآن. وفي وقت سابق من أمس وقبل إطلاق الصواريخ، قال هاشم صفي الدين، المسؤول البارز في حزب الله، إن أي انتهاك للأقصى سيشعل المنطقة بأسرها، في إشارة إلى اقتحام الجنود الإسرائيليين للمسجد الأقصى.
وأكد الوزير اللبناني أن الجيش سيتخذ الإجراءات المناسبة لضبط الأمن والحفاظ على الاستقرار والهدوء في الجنوب، فضلا عن جاهزيته الدائمة "للتصدي لأي عدوان.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up