رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "المغامسي" يكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفائه من إمامة مسجد قباء .. ويوضح السبب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الشيخ صالح المغامسي ، خلال لقاء ببرنامج " ذات مع سامي الجابر" على القناة السعودية ، قصة إعفائه من إمامة مسجد قباء ، مؤكدا أن الإعفاء جاء من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة وليس من المقام السامي.

14 عاما إماما لمسجد قباء

وقال المغامسي : "ظللت 14 عاماً إماما وخطيبا لمسجد قباء ، خطبت آنذاك مائة الخطب وألقيت عشرات الدروس في المسجد ، وصليت بالناس مئات الفرائض ".

وتابع:" لم يقع يوما أن مقام من إمارة المدينة ، ولا أي مقام مسؤول عن أمن البلد ، ولا مقام وزارة الشؤون الإسلامية استدعاني لأي ملحوظة ، لا عتاب ولا إنذار لم يأتي يوما لا لأي خطبة أو أي درس ولم يقع مني أي زَلل خلال الـ 14 عام وأنا إمام بهذا المسجد".

تغريدة واحدة سبب إعفائي من إمامة مسجد قباء

وأردف: "ثم في يوم جمعة كتبت تغريدة لم أوفق فيها لا لفظا ولا معنى ، واعتذرت عنها بتغريدة أخرى ، فإذا بفرع وزارة الشؤون الإسلامية أصدر قرارا بطي القيد ، دون أن تكتب المبررات ".

وزارة الشؤون الإسلامية أصدرت قرار طي القيد

وأضاف: "طبعا هذه جهة تنفيذية عينتها الدولة وليس لي ولا لغيري أن يعترض ، فقبلت الإعفاء ولم أذهب إلى المسجد إماما ، ولكن ذهبت للصلاة مرارا ."

المقام السامي المسؤول عن تعيين وإعفاء إمام الحرمين الشريفين

وأوضح: "حٌمل الإعفاء ما لا يحتمل ، رفع إلى سقف عالي لا يصل إليه بمعنى أن الإمام في الحرمين الشريفين ، لا يمكن أن يٌعين إماما أو خطيبا أو يٌعفى إلا بعد موافقة المقام السامي ".

واستطرد:" أما مسجد قباء وغيره من المساجد، فالدولة جعلته في مقام الشؤون الإسلامية وأي وزير يكون على رأس الوزارة من صلاحيته أنه يعني أو يخصص هذه الصلاحيات إلى وكيله أو مدير الفرع ، والقرار إذا صدر سواء للتعيين أو الإعفاء يكون موقع من مدير عام الفرع " .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up