logo
logo logo

بالفيديو:الدكتور ماجد الفياض يكشف أسباب عدم إجراء عمليات "زراعة الرحم" بمستشفى الملك فيصل التخصصي

بالفيديو:الدكتور ماجد الفياض يكشف أسباب عدم إجراء عمليات "زراعة الرحم" بمستشفى الملك فيصل التخصصي
صحيفة المرصد: كشف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور ماجد الفياض ، خلال لقاء ببرنامج " الليوان" على قناة " روتانا خليجية" عن أسباب عدم إجراء عمليات "زراعة الرحم" بالمستشفى .

وقال الفياض : إن زراعة الرحم عليها نقاش ، من الناحية الطبية أنه يتم زراعته لمن ترغب في الإنجاب وولدت بدون رحم ، أو مرضت وشالت الرحم ، في الغرب منتشر استئجار رحم ، ولكن لدينا هذا شيء غير وارد ، فالحل في زرعة الرحم .

وتابع: طبيا عندما تزرع رحم لسيدة تعطيها كيماوي وأدوية لتثبيط المناعة ، وعندما يتم الحمل تتم إزالة الرحم مع الطفل أثناء الولادة .

وأشار إلى أن أول زراعة رحم تمت في السعودية ، تقريبا عام 2001 في جدة ، وما توفقت المريضة وشالت الرحم المزروع بعد ثلاثة أشهر ، ثم تم إجراء عملية زراعة الرحم في أكثر من دولة وأصبحت هذه العملية دارجة ومعروفة خاصة في الولايات الأمريكية التي لا تسمح باستئجار الرحم .

وأضاف: طبعا هناك فتوى شرعية يجب أن نحصل عليها فيما يخص زراعة الرحم ، فهناك تجاوزات لابد أن نعرفها ، والموضوع عليه نقاش من كبار العلماء ، حيث أنه يتم نقل الرحم من متبرعة من الممكن أن تكون وصلت لسن اليأس ولن تنجب ولا تحتاج الرحم .

وأفاد: الآن انحلت جميع المشاكل الصحية ، ونحن في مستشفى الملك فيصل التخصصي ، جاهزين طبيا لإجراء عمليات زراعة الرحم ، ولدينا برنامج حتى نقدر نسوي الزراعة إذا حصلنا على المقومات اللازمة ، ونبغى نسويها بطريقة نظامية متكاملة ، ونسير في الطريق الصحيح .



التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة