رئيس التحرير : مشعل العريفي

اشتعال الموقف.. مدمرة أمريكية تقتحم بحر الصين الجنوبي وبكين تهدد بالرد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت البحرية الأمريكية، إن المدمرة ميليوس التابعة لها والمزودة بصواريخ موجهة أبحرت في بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر سبراتلي، الاثنين، في إجراء يهدف إلى التأكيد على الحقوق والحريات الملاحية.

ضربات دقيقة

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي يجرى فيه الجيش الصيني محاكاة لشن ضربات دقيقة على أهداف رئيسية في تايوان في إطار مناورات حول الجزيرة، ووسط تزايد التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

القانون الدولي

وقالت البحرية الأمريكية إن العملية التي قامت بها المدمرة تتفق مع القانون الدولي.

حرية الملاحة

وقال بيان للبحرية الأمريكية إن "عملية حرية الملاحة هذه تدعم الحقوق والحريات والاستخدامات المشروعة للبحر".

تحركات المدمرة ميليوس

وفي الشهر الماضي وقع خلاف بين الصين والولايات المتحدة بشأن تحركات المدمرة ميليوس التي قالت الصين إنها دخلت مياهها الإقليمية في بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر باراسيل.

ذخيرة حية

جاء هذا الإعلان، اليوم الاثنين، في الوقت الذي يجرى فيه الجيش الصيني محاكاة لشن ضربات دقيقة على أهداف رئيسية في تايوان في إطار مناورات حول الجزيرة، ووسط تزايد التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

حاملة الطائرات "شاندوغ"

كما أتى بالتزامن مع تأكيد الجيش الصيني أن حاملة الطائرات "شاندوغ" استخدمت في مناوراته العسكرية، وكشف أن طائرات "تحمل ذخيرة حيّة" أجرت "محاكاة لضربات" قرب تايوان. وقالت قيادة المنطقة الشرقية في الجيش الصيني ببيان إن "أسرابا عدة من المقاتلات من طراز إتش-6كاي تحمل الذخيرة الحيّة نفذت موجات عدة من محاكاة ضربات على أهداف مهمة في جزيرة تايوان.

arrow up