رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. البروفيسور "الهليس" يكشف سبب رفضه الجنسية الكندية.. وسر تسميته بـ "عاصفة الصحراء"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف جراح القلب، البروفيسور زهير الهليس، عن سبب رفضه الحصول على الجنسية الكندية وسر تلقيبه بـ "عاصفة الصحراء".
برنامج قلب الأطفال
وقال الهليس في برنامج الليوان: "في وقت من الأوقات كان برنامج قلب الأطفال بإحدى الولايات الكندية متعثر إلى حد ما وكانت النتائج غير جيدة، وقررت وزارة الصحة هناك النظر في أسباب التعثر".
وأضاف: "كنت أعرف رئيس القسم هناك وعلى تواصل معه، وطلب مني الانضمام للفريق، ذهبت هناك إضافة إلى أطباء من أمريكا الشمالية ودرسنا الوضع".
تحسين المكان
وتابع: "قمنا بعمل بعض التوصيات لتحسين المكان، بينها تدريب بعض الأطباء الكنديين والاستغناء عن أحد الجراحين، ولمدة سنة ونصف كنت أستقطع من وقتي أسبوعين وأسافر هناك، كانوا يجهزون الحالات، كنا ننجز ما بين 25 لـ 35 حالة".
عاصفة الصحراء
وأكمل: "صادف وقتها وجود مشاكل بين العراق وأمريكا، ولما أمريكا سمت العملية في العراق "عاصفة الصحراء" لقبوني بهذا الاسم في كندا لأني جئت خلال أسبوعين وكانت الأوضاع جيدة".
سبب رفضه الجنسية الكندية
وأردف: "الراتب السنوي اللي عرضوه عليّ 2 مليون دولار كندي، ولكن رفضت الحصول على الجنسية لأني كنت في منتصف الطريق وكنت سعيد جدا بخدمة المرضى في المملكة، وهذا الشعور لم يكن يقدر بثمن".
واختتم: "الشيء الآخر هو أن كندا دولة غربية والحياة مختلفة، وعائلتي كانت صغيرة عندي 3 بنات وتربيتهم في الغرب عليها تحفظات لذلك لم أقبل العرض بالاتفاق مع زوجتي".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up