رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف معلومات جديدة عن هوية مسرب الوثائق السرية في أمريكا..ومفاجأة بشأن الهدف من تسريبها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات : كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الشخص الذي سرب وثائق سرية لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أدت إلى تحقيق يتعلق بالأمن القومي هو شاب في العشرينيات من العمر، مولع بالأسلحة النارية، وكان يعمل في قاعدة عسكرية، وحصل على تلك الوثائق خلال فترة عمله داخل القاعدة.

وقالت الصحيفة إن المعلومات عن المسرّب مصدرها زملاء له في مجموعة دردشة على الإنترنت.

وأضافت الصحيفة في تقرير حصري نشرته أمس الأربعاء أن الشخص نشر معلومات سرية في مجموعة على منصة المراسلة الفورية "ديسكورد" (Discord) التي تستقطب المولعين بالألعاب الإلكترونية، وتضم المجموعة قرابة 20 رجلا وفتى يجمعهم "الحب المشترك للأسلحة والعتاد والله"، وقد انضم هؤلاء إلى مجموعة الدردشة التي أنشئت في العام 2020.

وقال عضو مجموعة الدردشة التي تسربت الوثائق عبرها للصحيفة، عن صديقه: "لقد أراد أن يبقينا على اطلاع" وأضاف بالقول إن "OG" ظن أن المعلومات التي لديه من شأنها حماية الآخرين من العالم المضطرب حولهم، وفقا للتقرير.

وتتضمن وثائق البنتاغون المسربة تفاصيل بشأن آراء وتقييمات واشنطن للحرب في أوكرانيا، كما تحوي بعض الوثائق المسربة تفاصيل خطط وضعتها وكالة استخبارات الدفاع الأميركية للتعامل مع الطوارئ بعد عام من الحرب في أوكرانيا التي اندلعت في فبراير/شباط 2022.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up