رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن خمس علامات " غير متوقعة" تشير إلى الإصابة بأمراض القلب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف البروفيسور ألون ديفيز، جراح الأوعية الدموية وقائد التجارب السريرية في Revitive Circulation Booster، عن 5 علامات غير متوقعة لضعف الدورة الدموية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وهي :

تساقط الشعر في الأطراف السفلية

يقول ديفيز إن تساقط الشعر غير المقصود في الساقين والقدمين قد يكون علامة على ضعف الدورة الدموية". موضحا: "نقص الدم في الساقين يعني أن بصيلات الشعر لن تحصل على ما يكفي من الغذاء وستموت في النهاية.

القرحة

وأوضح ديفيز: "ضعف الدورة الدموية يعني أن الشرايين المسدودة تقلل كمية الدم التي تصل إلى الساقين ما قد يؤدي إلى قرح غير قابلة للشفاء. وغالبا ما تحدث هذه القروح المفتوحة في أسفل الساق مع ظهور بعضها دون أي ألم، ما يعني أن الكثيرين يعتبرونها غير ضارة.

معدة مضطربة

وأضاف ديفيز أن ألم البطن قد لا يكون هذا بسبب شيء أكلته. ويكون علامة على ضعف الدورة الدموية.

الدوخة وفقدان الذاكرة

وأشار ديفيز إلى أن الشعور بدوار لسبب غير مفهوم وفقدان التوازن والنسيان، "يمكن أن تكون علامات على ضعف الدورة الدموية، حيث لا يصل الدم الكافي إلى الدماغ. وسيعمل عقلك على تقليص وظائف معينة مثل الذاكرة والتوازن".

القدم الباردة والخدر على مدار السنة

وتابع ديفيز: "إذا كان باقي جسدك دافئا ولكن القدمين لا تزالان باردتين أو إذا كنت تعاني من الألم في نفس الوقت، فإن المشكلة هي ضعف الدورة الدموية"، ويعد نقص تدفق الدم إلى الساقين سببا شائعا لبرودة القدمين.

وتشمل الأعراض الشائعة لأمراض القلب ما يلي: " ألم في الصدر (ذبحة صدرية)، ضيق في التنفس، ألم في جميع أنحاء الجسم، شعور بالاغماء، الشعور بالغثيان". وإذا شعرت أنك مصابا بمرض في القلب، يجب عليك التوجه إلى طبيبك فورا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up