رئيس التحرير : مشعل العريفي

كدت أفقد وظيفتي .. شاهد:الكاتب "البوعينين" يكشف قصة تصريحه الصحفي المثير للجدل حول "إفلاس بنوك سعودية"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الكاتب فضل البوعينين تفاصيل الأزمة التي أحدثتها تصريحاته الصحفية حول "إفلاس بنوك سعودية"، مشيرا إلى أنه كاد يفقد وظيفته.

أزمة مالية
وقال خلال لقاء له مع برنامج "الليوان" المذاع على قناة روتانا خليجية : " كتبت مقال في بداية عام 2007 وحذرت من أزمة مالية عالمية كبري قد تحدث ولكن لا نعرف متى"، لافتا إلى أن هذه الأزمة حدثت في أمريكا.
تجار الشنطة
وتابع :" تجار الشنطة في أوروبا وأمريكا إذا حدثت لديهم أزمة، يتجهون إلى السعودية ودول الخليج، ويبيعون سنداتهم وصناديق، وكانوا يعملون بكل أريحية، وهذه الصناديق غالبية المستثمرين فيها سعوديين ولكن من يديرها بنوك أجنبية، وإذا أفلست الصناديق، تفلس الصناديق".
إفلاس صناديق
وأردف:" وبعد فترة وجه لي محرر سؤالا بشأن ما سيحدث للمستثمريين السعوديين والخليجيين قلت إذا أفلست الصناديق، سيفلسون من استثمارهم الموجود في الصناديق ".
تصريح خطأ
وأكمل في الصباح تفاجأت بالعنوان أنه إشارة إلى احتمالية إفلاس بنوك سعودية، وتواصلت مع الزميل وقلت له ما كتبتوه خطأ، فقال نبغى نضع بهارات.
التعديل
وأضاف:" طلبت التعديل في النسخة الإلكترونية وأخليت مسؤوليتي، ثم تلقيت اتصال من جهة رقابية، فقلت أني ما قلت".
وحول نشر التصريح في صحيفة قطرية قال :"في مراسل سوداني في قطر وكان يعمل في صحيفة قطرية، وأي خبر يقوم بنقله وينشره، فأخذ التصريح ونشره دون علمي".





arrow up