رئيس التحرير : مشعل العريفي

تويتر يعيش "فوضى" بعد إزالة الشارات الزرقاء: عودة انتشار الحسابات المزيفة ونشر معلومات كاذبة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : بعد 24 ساعة على اختفاء العلامات الزرقاء من حسابات تويتر الموثقة، سادت حالة من الفوضى موقع التواصل الاجتماعي الشهير مع انتشار حالات انتحال الهوية والمعلومات الكاذبة، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

وجاءت هذه الخطوة تحت إشراف المالك الجديد للطائر الأزرق، إيلون ماسك، الذي تعهد بجعل شركة تويتر المتعثرة، مربحة بأي وسيلة كانت.



في هذه الحالة، يحاول ماسك إجبار المستخدمين على الدفع مقابل خدمات التحقق التي كانت مجانية في السابق، للشخصيات المعروفة والمشاهير والصحفيين.


في مارس، أظهرت وثيقة داخلية اطلعت عليها وسائل إعلام أميركية أن ماسك يقدر حاليا قيمة تويتر بعشرين مليار دولار، بعدما كانت القيمة التقديرية 44 مليارا عند استحواذه على الشبكة الاجتماعية خلال أكتوبر.

وبموجب نظام التوثيق الأصلي للشركة، يملك تويتر ما يقرب من 400 ألف حساب تم التحقق من هويتهم، مما يعني أن الشركة تأكدت من هوية المستخدمين لهذه الحسابات سواء كانوا شخصيات أو جهات رسمية.


وقالت "الغارديان" إن "العملية الفوضوية" لموقع تويتر أدت لانتحال شخصيات بارزة مثل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، والسناتور الأميركي الراحل، جون ماكين.


كما نشر آخرون تغريدات مزيفة على أنها تابعة لحسابات إخبارية تحتوي على معلومات مضللة تسخر من ماسك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up