رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: رائد الفضاء الإماراتي ⁧‫"النيادي‬⁩" يشرح مواصفات بدل الحماية التي سينفذ بها مهمة السير في الفضاء بعد يومين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مقطع فيديو أوضح خلاله كيف سينفذ مهمة السير في الفضاء المقررة بعد يومين .

وحدة معادلة الضغط
وقال خلال الفيديو : " اليوم أحدثكم من داخل غرفة أو وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية والتي يتم فيها تجهيز عمليات السير في الفضاء، مشيرا إلى أن الرحلة عادة تضم اثنين من رواد الفضاء ويقومان بالكثير من المهام منها إجراء صيانة معينة أو تركيب قطع أجزاء جديدة لمحطة الفضاء الدولية.
أهمية البدلة
وتابع: البدلة في حد ذاتها مثل المركبة الصغيرة التي توفر الحماية لرواد الفضاء ، حيث يمكن العمل لمدة 7 ساعات في الفضاء الخارجي، وهذه البدلة توفر الأكسجين والحماية من درجات الحرارة العالية في الفضاء الخارجي لأنه في حال التعرض إلى الشمس يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 120 درجة مئوية، وفي الظلام ممكن تنخفض إلى سالب 150 درجة تحت الصفر .
معدات
وأردف: كما تشتمل البدلة على أجهزة لتنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون، ووسائل الاتصالات اللازمة لعمليات السير في الفضاء بشكل عام، مشيرا إلى أن هذه المعدات توجد في الجزء الخلفي من البدلة.
ولفت إلى أن البدلة تكون ب 3 أحجام منها "الصغير والمتوسط والكبير"، ويوجد خوذة للحماية من الأعلى والنظارة الشمسية وأغطية من اليمين واليسار للحماية من الشمس.
وأشار إلى أنه سيشارك في المهمة التي ستنطلق يوم 28 أبريل، وسيقوموا بالتجهيز لتركيب ألواح شمسية.





arrow up