رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بعت سيارتي وكنت أمشي على قدمي" .. شاهد: صاحب أكبر محطة بنزين في العالم يروي تفاصيل بداية عمله في مجال التجارة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجه رجل الأعمال عبدالرحمن الحيدان (أبو ياسر)، صاحب أكبر محطة بنزين بالعالم، نصيحة للأجيال الشابة، بالتوجه للعمل في مجال التجارة وليس الوظيفة، مؤكدًا أن التجارة فيها رزق كثير.

مشوار كفاح

وأشار "الحيدان" في مقطع فيديو، متداول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مشوار كفاحه، قائلًا: "مضيت سنة كاملة بدون سيارة وأمشي على قدمي، بعت سيارتي حتى أنطلق بالتجارة".

وقال، على الشاب ألا يسعى للوظيفة، بقدر ما يسعى للتجارة، موضحًا أن الرسول بارك التجارة وأنها مصدر رزق للإنسان، وفيها دخل طيب .

التجارة تريد الصبر

ولفت إلى أن التجارة، تريد الصبر، والأمانة والصدق، والتميز، مشيرًا إلى أهمية التميز والتواجد وعدم التواكل في ترك عملك للآخرين ولكن يجب أن يتم الإشراف عليها بنفسك ومعرفة دخلك وحساباتك البنكية.

وعن بداية تجارته، أوضح "أبو ياسر"، أنه كان من سكان حائل ومن أهل حائل، ومقيم في جدة، وأنه بدأ التجارة من خلال محطات الوقود بجدة، وانطلق مع التاجر المعروف الشيخ عطية رحيلي.

وصية "الرحيلي"

وتابع "أبو ياسر": الشيخ عطية قبل وفاته، أوصى أبناءه أنه إذا كان لديهم نية للتأجير أجروا هذا الشاب يقصد نفسه.

واستكمل: بديت بالمحطة وكانت قديمة جدا على طريق مكة السريع، واستثمرت فيها أكثر من 30 مليون بنية أساسية للمحطة، مضيفًا، تم توسعة المساحة وزيادة عدد ترمبات البنزين، والآن صارت من أفضل المحطات على مستوى العالم.

أكبر محطة في العالم

وأبان، أن أول محطة كانت محطة "تكساس" بالولايات المتحدة الأمريكية، ومساحتها 137 ألف متر، بينما تبلغ مساحة محطة البنزين تبعه مليون متر، وكذلك يتضح الفارق في مخزون البنزين وحجم المبيعات وترمبات البنزين لصالح محطته.

وأفاد، أنه الآن رقم واحد على مستوى العالم بالنسبة للبنزين والديزل، والحالة التجارية وسلسلة المطاعم بها (الهندية، العربية، اليمنية)، ومطاعم البيك وماكدونالدز وغيرها.

حجم المبيعات

وبالنسبة لمبيعات المحطة في اليوم الواحد، قال، نحن رقم واحد على مستوى العالم في البنزين والديزل حتى أرامكو تعرف أننا رقم واحد على مستوى العالم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up