رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : مستشار تعليمي يكشف أبرز سلبيات نظام الفصول الثلاثة .. ولهذه الأسباب تذمر منه الطلبة والمعلمين والأسر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال المستشار التعليمي الدكتور محمد العامري، إن نظام الفصول الثلاثة أو تقويم نظام التعليم الثلثي، لم يُرض أغلب الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

تسويق النظام

وأوضح "العامري" أن نظام الفصول الثلاثة له إيجابيات، ولكن عند التحدث عن أي نظام جديد في أي مجتمع تعليمي، فإنه يحتاج إلى تسويق هذا النظام، على المستفيدين والعاملين في النظام، وأخذ وجهة نظرهم.

ورأى خلال مداخلة فيديو على قناة "الإخبارية"، أنه في أي نظام لابد أن نسمع صوت 4، هم العميل والعاملين، والعملية وصوت العمل نفسه، مشيرا إلى أنه لم يتم أخذ رأي العاملين في المجال التربوي ولم تتم عملية التسويق ولا التهيئة.

النظام كان يحتاج إلى حملة

واعتبر المستشار التعليمي، أن نظام الفصول الثلاثة كان يحتاج إلى عملية توطئة بشكل كبير جدا، وتجهيز وحملة، ومراعاة الأشهر مثل شهر رمضان وموسم الحج ومراعاة الطقس، مضيفًا: كل هذا كان يجب أن تتم مراعاته وأن تظهر الوزارة بتقرير تؤطر له، وتكشف فيه عن خططها المستقبلية، وتقيم ورش عمل.

ولفت، إلى غياب كل هذا، ما جعل الكثير من المعلمين والأسر والطلاب عندهم تذمر، موضحًا أن رفع مستوى الجودة يعتمد في الأساس على رضا العميل، الذي لم يتحقق حتى الآن ، فكان لابد أن نبحث عن أسلوب آخر يحقق رضا العميل.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up