رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. " فيصل بن جلوي" يكشف كم استغرقت مدة نقل صواريخ " رياح الشرق" إلى السعودية .. ومتى علمت أمريكا بالعملية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف اللواء الركن المتقاعد" الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود " ، خلال حلوله ضيفا ببرنامج " واحد مع جاسم" ، عن المدة الزمنية التي استغرقها مشروع تأمين وصول الصواريخ الاستراتيجية " رياح الشرق " إلى موقعها بالمملكة ، ومتى عرفت أمريكا بالعملية .

المدة الزمنية لمشروع نقل صواريخ "رياح الشرق"

وقال الأمير فيصل: إن مدة نقل الصواريخ من الموقع "أ" إلى "ب" ، المهمة كمهمة استغرقت عامين .

وتابع: طلبوا منا خلال العامين أول شيء ثلاثة أشهر سرية ، ثم طلبوا ثلاثة أشهر أخرى سرية ، بعدها طلبوا ثلاثة أشهر أيضا سرية ، وهكذا 9 أشهر سرية .

مرور 9 أشهر سرية وأجازة للجميع

وأضاف: وخلال ال9 أشهر هذه مر الجمل بما حمل ، ما بقى غير الرتوش ، فاعطونا أجازة ثلاثة أشهر للجميع ، فأنا سافرت إلى أمريكا بعد الإستئذان من المرجع طبعا .

وأكمل: من عادتي أن الساعة 6 ونصف أشاهد التليفزيون ، لأنه في تلك الفترة كان هناك ثلاث محطات رئيسية في أمريكا تعرض أخبارها خلال الساعة 6 والساعة 7 مساءا .

إعلان أمريكا عن عملية نقل الصواريخ

ومضى: وخلال مشاهدتي كان هناك مذيع أمريكي اسمه " بيتر جيني " وهو معروف ومشهور ومستوى الثقة بينه وبين الجمهور الأمريكي عالي جدا ، فأول خبر طلع في الأخبار العاجلة هذا اليوم " السعودية تحصل على صواريخ استيراتيجية من الصين " ، وبهذا أصبح لديهم خبر بالعملية .

واستطرد : أنا حمدت ربي أننا ظللنا 9 أشهر شغالين وانتهينا وخلصنا في سرية تامة ، والآن إذا تبغى تعلن ! ما تعلن ! انتهى الموضوع.

@jalothman1

سمو الأمير اللواء ركن متقاعد فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود ⁦‪ ‏تسع شهور سرية في برنامج واحد مع جاسم @جاسم العثمان

الصوت الأصلي - جاسم العثمان

arrow up