رئيس التحرير : مشعل العريفي

"محام" يكشف ردة فعل شخص بعدما اتهمه والد فتاة بتغييبها مرتين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المحامي أحمد الجهيمي، عن ردة فعل شخص اتهمه والد فتاة بتغييبها مرتين.

وقال خلال مقطع فيديو: "تقدم شخص بدعوى قضائية أمام المحكمة ضد شخص آخر اتهمه مرتين بتغييب ابنته، إلا أن الجهات الرسمية عندما حققت في الشكوتين لم تثبت عليه شيء وأخلت سبيله، ولذلك يطلب ردع المدعى عليه حتى لا يتقدم ضده بأي شكاوى أخرى مستقبلا".
شكوى واحدة
وأضاف: "أثناء جلسة المحكمة قال المدعى عليه للقاضي أنه تقدم بشكوى واحدة ضد المدعي واتهمه بتغييب ابنته، وبعد عودة ابنته هي من تقدمت بشكوى ضد المدعي واتهمته بتغييبها."
سبب تقديم شكوى التغيب
قال المدعى عليه أمام القاضي، إنه يملك معرض سيارات، وعند تغيب ابنته، جاء إليه المدعي وقال له 3 مرات إنه يعلم مكان ابنته، لذلك تقدم بشكوى ضده للجهات الرسمية، وتم إخلاء سبيله بعد التحقيق معه.
التشهير
وتابع المحامي أن القاضي سأل المدعي: "هل شهر بك المدعى عليه في المجالس ووسائل التواصل الاجتماعي، أم اكتفى بالشكوى الرسمية؟"، ليرد المدعي أن الأمر اقتصر على الشكوى الرسمية فقط.
عمل نظامي
وأشار المحامي إلى أن الذي يتقدم بشكوى إلى جهة مسؤولة ولم يشهر بأحد في المجالس أو وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا عمل نظامي.
لا يحق تقديم شكوى
واختتم المحامي تصريحاته أن المدعي ليس له الحق في تقديم شكوى ضد المدعى عليه، لأن الأخير تقدم بشكوى للجهات الرسمية من البداية دون تشهير، وهذا لا إشكال فيه.

arrow up