رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. أقارب فتيات مدمنات يروين معاناتهن أثناء تعاطيهن المخدرات.. وكيف اكتشفوا ذلك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثقت قناة الإخبارية ، في مقطع فيديو ، معاناة أسر المدمنات وكيف اكتشفوا إدمانهن، ونظرتهم للعلاج منه .

شقيقة متعافية وصدمتها بعد رؤية عدة المخدرات

وروت شقيقة فتاة متعافية من الإدمان : في يوم طقيت عليها الباب ، وكانت مسكراه ، طقيت أكثر من مرة وأقول لها افتحي ، وهي ترد " طيب طيب دقيقة "، وبعد أن فتحت الباب شميت ريحة غريبة بالغرفة أول مرة أشمها والبنت متوترة ، رفعت مفرش السرير فوجدت ورقة والعدة إللي أول مرة في حياتي أراها بعيوني وانصدمت .

وأضافت: الموقف كان جدا حساس ، والقرار صعب ما أدري أزعل أم احتويها وأشوف السبب ، كنت بعتقد أنه بعد أن علمت ستتراجع عن إدمانها وتكون جيدة ولكن لم يحدث .

علاج الإدمان ونظرة المجتمع

فيما قالت أم متعافية من الإدمان : في البداية أن اذهب لمكان مختص بعلاج الإدمان كنت أشيل هم المجتمع الذي حولي ، كيف بنتي كيف أوديها مكان مثل هذا ، وماذا إذا شافنا أحد ، لكن مقابل أن بنتي تتعافى وتمشي في طريق صحيح ، أنا ما يهمني لو حتى أحد عرف .

وأكملت: " لا أعلم كيف دخلت هذا الطريق لتدخن حشيش ، لكن خلاص اتخذت قرار سحب الجوال منها ، وأحبسها وأمنع ذهابها إلى الجامعة ، وأبلغ والدها ".

وفاة شقيقه وبدأ التعاطي

فيما روى شاب متعافي من الإدمان عمره 19 عاما ، سبب تعاطيه للمخدرات ، قائلا: قصتي بدأت وأنا بعمر 11 عاما ، عقب وفاة أخوي ، طحت في قروب السوء ، كلنا كنا بيئة نتعاطى فكملت التعاطي بغرض النسيان .

ومضى : ولو أن أخوي عايش الحين كان ما وصلت لمرحلة التعاطي والجهل التي عشتها ، فبعده فقدت طعم الحنان ، رغم أن أمي وأبوي عايشين بس ما كان يحتويني إلا هو ".

وأكمل: أكثر الشباب الحين في ناس يبون يتعالجون ، بس متخوفين لأنهم مآخذين فكرة سيئة عن العلاج، بأنهم يحشرونهم أو كذا ، وأنا في أول العلاج كنت خائف ، ولكن هو بس يوم اكتشفت المسألة سهلة .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up