رئيس التحرير : مشعل العريفي

لقبوه بـ "يهودي فيفاء".. قصة لواء سعودي اخترق الحوثيين وارتدى ملابسهم وعاش معهم على أنه أحد أفراد القبائل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة لواء سعودي، اخترق صفوف الحوثيين وعاش معهم وكشف خططهم وكبار قادتهم حتى أطلقوا عليه لقب "يهودي فيفاء" .

وأشاد النشطاء، بقدرة اللواء "أحمد الفيفي"، الذي كان يعمل مديرًا لاستخبارات قوة جازان، على التنكر بين الحوثيين، والتخفي بينهم، على أنه أحد أفراد القبائل هناك، واستطاع أن يقدم للاستخبارات العسكرية معلومات مهمة وحساسة لترسم التصور عنهم.

وأشار اللواء "الفيفي" في مقطع متداول عنه، إلى إجادته للهجات اليمنية ومعرفته بتقاليدهم الاجتماعية وبخاصة في شكل الملابس، حتى يسهل عليه التخفي بينهم.

وقال "الفيفي" في المقطع، نعرف لهجات وعادات القبائل، سواء في صعدة أو القبائل المجاورة.

وتابع: " أصبح معرفة اللهجات أو حتى ملابس كل قبيلة خاصة ما يسمونه بـ "اللبس الشعبي"، لذلك من السهل جدا أن تلبس ملابس أي قبيلة وتتنكر".

وأضاف، "لكن في الغالب، لو ذهبت من قبيلة إلى أخرى، فإنه جرت العادة أنك من الممكن أن ترتدي ملابسهم ويكون الوضع طبيعي".

يشار إلى أنه في عام 2009م، تصاعد المشهد في اليمن بين ميليشيات الحوثيين والحكومة اليمنية، وسرعان ما بدأت الميليشيات الحوثية بالاقتراب من الحدود المتفق عليها بين السعودية واليمن بعمليات مستفزة، وتسللوا للأراضي السعودية.

وفي هذا الوقت تحديدا، ذهب "الفيفي"، واندس بين الحوثيين، وارتدى ملابسهم وتخفى في كونه أحد أفراد القبائل هناك، وقدم المعلومات الاستخباراتية اللازمة عنهم.

لقبوه بـ "يهودي فيفاء".. قصة لواء سعودي اخترق الحوثيين وارتدى ملابسهم وعاش معهم على أنه أحد أفراد القبائل

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up