رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل التشهير بالمواطن "عبدالعزيز العنزي" تاجر أخشاب ومقيم سوري بالرياض .. والكشف عن مخالفتهما والعقوبة الصادرة بحقهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهرت وزارة التجارة بـالمواطن "عبدالعزيز بن محمد بن رويشد العنزي" والمقيم "علي بن حسن العجيل" سوري الجنسية بعد صدور حكم قضائي يدينهما بارتكاب جريمة التستر في تجارة الأخشاب بمدينة الرياض.

المخالفة

وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط تستر المواطن على المقيم من خلال منحه صلاحيات العمل لحسابه الخاص في نشاط المتاجرة في الأخشاب وتصرفه المطلق في المؤسسة تصرف المالك.

بالإضافة إلى عدم التزام المنشأة بمعايير امتثال المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية حيث أثبتت الأدلة تسليم المواطن للمقيم بطاقات الصرف الآلي للحسابات البنكية، وعدم وجود عقود عمل تثبت الحالة التعاقدية بين الطرفين وعدم التزامها بمرتب شهري متفق عليه.

وتم ثبوت ارتكاب جريمة التستر من خلال حجم ضخامة التعاملات المالية للمتستر عليه بما لا يتوافق مع مهنته وتحويله الأموال الناتجة عن نشاطه غير المشروع خارج المملكة .

العقوبة

​​​​​وقضت المحكمة الجزائية بالرياض بفرض غرامة مالية والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، بالإضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

تفاصيل التشهير بالمواطن "عبدالعزيز  العنزي" تاجر أخشاب ومقيم سوري بالرياض .. والكشف عن مخالفتهما والعقوبة الصادرة بحقهما



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up