رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد :قصة الخوي "عوير " الذي تسبب في وفاة صقر نادر وانقلاب سيارة أمير خليجي وإصابته بكسور أثناء رحلة قنص في روسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى صانع المحتوى اليوتيوبر أبو راكان الشريف، قصة شيخ ثري " أمير" ، تعرض لمشكلات وأضرار جسيمة بسبب رجل يعمل لديه يسمى عوير .

شيخ ثري وهواية الصيد في روسيا

وقال أبو راكان في مقطع فيديو : كان هناك شيخ ثري من إحدى دول الخليج " أمير" ، معروف بالدين والسماحة ونظافة القلب ، كان يعمل طوال العام في التجارة ، وفي الصيف يمارس هوايته " الصيد والقنص " ، بإحدى صحارى روسيا الباردة ، بالسهول والجبال .

وتابع: وهذه المنطقة غنية بالطير والغزلان والأرانب ، وكان أهل المنطقة يحبون هذا الشيخ لأنه كريم معهم ، فكانوا يجهزون له كل شيء قبل وصوله إلى المخيم .

طير جير أبيض هدية للشيخ

واستكمل : وفي أحد الأيام ، جاه طير جير أبيض " وهو صقر معروف أنه نادر ولا يعيش إلا بالمناطق الباردة ولا يطلع إلا بصفة خاصة وثمنه أكثر من 700 ألف ريال " ، ففرح الشيخ عندما رأى هذا الطير ، وأراد صقار لتدريبه ، فأحضر أحد أخوانه صقار قريبه يٌدعى "عوير" .

ومضى: وأتى عوير وأخبره الشيخ أنه سيسلمه الطير وسيأتي معه بالطائرة ليدربه ، ثم ذهبوا إلى المخيم في روسيا للصيد .

وأردف: وعقب أن ذهبوا إلى المخيم وجاء الليل ، طلب الشيخ من "عوير " أن يأخذ الصقر معه ليبات بخيمته ، وعندما ذهب عوير إلى النوم وبرفقته الطير ، كان الطقس باردا جدا ، فخشى على الطير من هذه البرودة الشديدة ، فذهب إلى المطبخ ، وأحضر قدر كبير ووضعه على الطير لحمايته من البرد ، ثم نام .

وفاة الصقر بسبب عوير

وأوضح: في الصباح سأل الشيخ عن الطير فأخبره "عوير" أنه في حالة جيدة ، وعندما ذهب إلى الخيمة ليحضره وجده "مات" من الأختناق أسفل القدر ، فلم يستطع الذهاب إلى الأمير ، وأخبر بن عمه المرافق للأمير ، وهو الذي أخبره ، وعندما علم الشيخ حزن على الطير ولكنه لم يقل سوى " حسبنا الله ونعم الوكيل .. خير خير " .

عوير وقطع الكهرباء عن المخيم

وتابع: وخرج الشيخ إلى الصيد ، وفي المساء جاء أهل المنطقة ليسهروا مع الشيخ ، فطلب الشيخ أن يأتوا بعوير ليجلس معهم ولا يحزن على موت الطير ، وعندما حضر عوير اعتذر من الشيخ ، وجلس معهم ، وعندما خرج من الخيمة ليذهب إلى المطبخ ، واثناء سيره تسبب في فصل أسلاك الكهرباء ، فانقطعت الكهرباء عن المخيم بأكمله ، وعندما علم الشيخ أن السبب في قطع الكهرباء كان عوير ، قال وهو يضحك "عوير جاب العيد لنا اليوم " .

واستطرد: وفي الصبح طلب الشيخ من عوير أن يأتي معهم إلى الصيد ، وركب معه سيارته ، وطلب منه أن ينزل ويجري أمام السيارة ليٌطاردونه مثل الأرنب ، لأنه سريع ، وقال له عوير "أخاف تذبحني!" ، فأخبره الشيخ " لا ما بذبحك بس لأرضى عنك لأنك مزعلني " .

إصابة الشيخ بسبب عوير

ومضى: وأثناء انطلاق عوير ، نزل في منزلة ، فنزل السائق خلفه ،، فانقلبت السيارة وأٌصيب الشيخ والسائق والمرافقين له بكسور ، وتم نقله إلى المستشفى ، وعندما استفاق الشيخ بالمستشفى ، قال " لا عاد عيني تشوف عوير ولا ابن عمه ".

arrow up