رئيس التحرير : مشعل العريفي

ما الحكم الشرعي بشأن رفض سيدة معاشرة زوجها بعدما اكتشفت أنه يراسل امرأة أخرى؟.. شاهد الشيخ " السبر" يٌجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الشيخ سعد بن عبدالله السبر ، عن الحكم الشرعي بشأن سيدة رفضت معاشرة زوجها ، بعدما اكتشفت أنه يراسل فتاة أخرى .

سيدة ترفض معاشرة زوجها

وقال الشيخ سعد ، في رده على سؤال سيدة عبر برنامج " يستفتونك " على قناة "الرسالة" ، ومفاداه "زوجها طلبها للفراش ورفضته لأنها رأته يُراسل فتاة.. ما حكمها؟ " ، فأجابها : قال الله تعالى " وعاشرهن بالمعروف" ، وأمر المرأة أيضا أن تعاشر زوجها بالمعروف .

حقوق الزوج والزوجة

وتابع: لكل من الزوج والزوجة حق على الآخر ، وواجب على كلا الطرفين القيام بالحقوق التي أوجبها الله ومن قصر في ذلك يحاسبه الله ، ويقتص ممن ظلمه .

العلاقات الزوجية والمحرمات

واستكمل : أن الحياة الزوجية يجب أن تقوم على التفاهم والتغاضي ، أما المخاصمة والمجادلة ونقص الحقوق ، لا شك أن ذلك يؤثر على العلاقة الزوجية ، وإذا دخلت الأمور في المحرمات ، فعلى الإنسان أن يحذر ويخاف من العقوبة .

واستطرد: إن من الحقوق الواجبة على المرأة ، أن تقوم بجميع حقوق الزوج ولا تقصر ، مٌستشهدا بحديث رسول الله " ما مِن رجلٍ يدعو امرأتَه إلى فِراشِه فتأبَى عليه، إلا كان الذي في السماء ساخطًا عليها حتى يَرضى عنها" .

الدعاء للزوج وتحذيره

ومضى : وهذه الحقوق واجبة للزوج الذي لم يقصر في واجباته ، فإذا قصر عليها أن تقتص منه ، وأقول للأخت عليكي نصح الرجل وتخويفه وتحذيره من فعل الحرام ، والدعاء له بالهداية وعدم فضحه .



arrow up