رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المتهم نجا من التقرير الطبي ".. شاهد: تفاصيل الحكم في قضية اتهام شخص بكيدية شكواه ضد رئيس مركز شرطة بالاعتداء عليه بالضرب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المحامي " أحمد الجهيمي " ، قصة متهم تقدم بشكوى ضد رئيس إحدى مراكز الشرطة ، يتهمه بالاعتداء عليه بالضرب ، فيما تقدم النائب العام بدعوى ضد المدعى عليه يتهمه بكيدية الشكوى ، ومفاجأة بشأن قرار القاضي .

وقال الجهيمي في مقطع فيديو : هذه القضية أقام فيها مدعي عام دعوى ضد المتهم ، يٌذكر فيها أن المتهم تقدم بشكوى ضد مركز شرطة يتهم فيها رئيس المركز بتهمة الاعتداء عليه بالضرب ، وأكد المدعي العام أن هذه الشكوى كيدية .

وتابع : وذكر المدعي العام في دعواه أنه تم إحالة المدعى عليه إلى المركز الطبي لكتابة التقرير لموافاتنا بتقرير طبي لحالته وعن جسده ، وذكر التقرير الطبي أنه لم يوجد أي آثار ضرب على المدعى عليه وبالتالي هو كاذب في دعواه ضد مركز الشرطة .

وأوضح الراوي : أنه في هذه القضية القاضي سأل "متى تقدم المدعى عليه بالشكوى ضد مركز الشرطة ؟ .. ومتى صدر التاريخ الطبي الذي ذٌكر فيه عدم وجود آثار ضرب على المدعى عليه؟" وهنا قارن القاضي بين التاريخين ووجد أنه قد مر سنة كاملة بين التقريرين ، وهذه السنة كافية لاختفاء أي آثار ضرب على جسد المدعى عليه، وبالتالي ، قضى بأنه لا وجود لإثبات كيدية الشكوى .

arrow up