رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماذا سيحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخبز!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتقد العديد من الأشخاص أن التوقف عن تناول الخبز سوف يساعد في الحفاظ على الصحة والتخلص من الوزن الزائد وهذا اعتقاد خاطىء، حيث أن الكربوهيدرات بشكل عام والخبز بشكل خاص من الأطعمة الهامة التي يحتاج إليها الجسم.

وعن أبرز الأمور التي يمكن أن تحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الخبز، تشمل:

1. فقدان الماء: عند التوقف عن تناول الخبز سوف تلاحظ أنك تفقد الوزن سريعًا، ولكن هذا لا يعني أنك تفقد الدهون بل الماء، حيث يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم على هيئة الغلايكوجين، وبمجرد قيام الجسم باستهلاك الكربوهيدرات المخزنة به ستفقد كميات كبيرة من الماء، وكأنك تضغط على إسفنجة ممتلئة بالماء، فما تفقده هو الماء وتبقى الإسفنجة كما هي، وبمجرد العودة لتناول الخبز والكربوهيدرات عمومًا من جديد، سوف تستعيد الماء الذي فقدته.

2. الشعور بالتعب والإرهاق: الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم، ويعد الخبز الأبيض من الكربوهيدرات سريعة الهضم، وتسبب زيادة السكر في الجسم سريعًا وبالتالي الشعور بالطاقة، ولذلك فإن تقليل كمية الخبز المعتادة أو التوقف عن تناوله،سوف يجعلك تشعر بالتعب والإعياء، وتميل للكسل وقلة الحركة، وفق "ويب طب".

3. أعراض تشبه الإنفلونزا: يؤدي نقص الكربوهيدرات في الجسم أيضًا إلى التأثير على مستوى الغلا يكوجين بالجسم، مما ينجم عنه أعراض تشبه نزلات البرد، مثل: التعب والضعف الشديد، والغثيان، والنعاس، وآلام الجسم.

4. التقلبات المزاجية: تساعد الكربوهيدرات في رفع مستويات السيروتونين المنظم للمزاج، والذي غالبًا ما يطلق عليه اسم هرمون السعادة، فكلما زادت نسبته في الدماغ كلما شعرت بأنك في حال أفضل.

5. الإكثار من العناصر الغذائية الأخرى: عندما لا تتناول الخبز فسوف تبحث عن بدائل أخرى له، مثل: المعكرونة والأرز، وهي أطعمة تسبب الإصابة بالسمنة أكثر من الخبز.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up