رئيس التحرير : مشعل العريفي

سائق شاحنة اقتحمت حاجز البيت الأبيض يعترف بأنه يريد قتل بايدن .. ويكشف السبب - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :اعترف سائق شاحنة اصطدمت بحاجز بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، للسلطات بأنه كان يريد قتل الرئيس الأمريكي جو بايدن والاستيلاء على السلطة.



تفاصيل الاصطدام

وحسب قناة "NBCnews" الأمريكية، فإن ساي فارشيث كاندولا، 19 عاما من تشيسترفيلد بولاية ميسوري، استأجر شاحنة U-Haul ليل الاثنين مباشرة بعد السفر من سانت لويس إلى مطار دالاس الدولي، وفي حوالي الساعة 9:35 مساء، قاد الشاحنة على رصيف خارج البيت الأبيض واصطدم بحاجز معدني شمال البيت الأبيض، وقام بوضع الشاحنة في الاتجاه المعاكس واصطدم بالجدار للمرة الثانية قبل أن يحتجزه ضباط الشرطة، وفقا لوثائق المحكمة .
صليب معقوف
ولفتت إلى أنه عندما سأل عملاء الخدمة السرية كاندولا عن الصليب المعقوف الموجود في حقيبة ظهره، قال إنه "اشتراه عبر الإنترنت لأن النازيين لديهم تاريخ عظيم"، مشيرة إلى أن قال أيضا إنه "معجب بطبيعتهم الاستبدادية، وعلم تحسين النسل، ونظامهم العالمي الواحد"، كما وصف هتلر بأنه "زعيم قوي يحظى بإعجابه".
التخطيط للهجوم
وبحسب الوثائق، أبلغ كاندولا السلطات أنه كان يخطط للهجوم لمدة ستة أشهر، مؤكدا أن "هدفه هو الدخول إلى البيت الأبيض، والاستيلاء على السلطة، وتولي مسؤولية الأمة". و"عندما سأل العملاء عن كيفية استيلاء كاندولا على السلطة، قال إنه سيقتل الرئيس إذا كان هذا ما يجب أن أفعله وسيؤذي أي شخص يقف في طريقه".



سائق شاحنة اقتحمت حاجز البيت الأبيض يعترف بأنه يريد قتل بايدن .. ويكشف السبب - فيديو

arrow up