رئيس التحرير : مشعل العريفي

من أصل إفريقي وعانى من العنصرية.. من هو الجنرال براون الذي عينه بايدن في أعلى منصب عسكري في تاريخ أمريكا؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: أعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء أن الرئيس جو بايدن سيعيّن قائد سلاح الجو الجنرال تشارلز براون رئيسا لهيئة الأركان العسكرية المشتركة خلفا للجنرال مارك ميلي.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن بايدن سينصبه الجنرال براون في أعلى منصب عسكري في الولايات المتحدة خلال حفل سيقام في حديقة الورود بالبيت الأبيض.

فمن هو الجنرال تشارلز براون؟

سيصبح الجنرال براون ثاني أفرو-أميركي يتبوأ أعلى منصب عسكري في تاريخ الولايات المتحدة، إذ لم يسبقه إلى ذلك سوى الجنرال كولن باول في تسعينيات القرن الماضي. وسيعمل الجنرال الستيني تحت إمرة وزير دفاع أسود أيضا هو لويد أوستن، في سابقة في تاريخ الولايات المتحدة.

طيار سابق

الجنرال براون طيار سابق في جعبته ثلاثة آلاف ساعة طيران، بينها 130 ساعة في مهام قتالية. بعدما عيّن قائد لواء، تبوّأ براون منصب قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط والمحيط الهادئ.

بروز اسمه

برز اسم الجنرال براون في غمرة التظاهرات التي شهدتها الولايات المتحدة ضدّ العنصرية في أعقاب مصرع جورج فلويد قبل ثلاث سنوات والتي جرت تحت شعار "حياة السود مهمة".

تعرض للعنصرية

يومها نشر الضابط الكبير مقطع فيديو تحدث فيه عن التمييز الذي تعرض له هو نفسه، بما في ذلك في الجيش. قال يومها إنه في سلاح الجو "غالبا ما كنت الأفرو-أميركي الوحيد في سربي، وكضابط كبير، الأفرو-أميركي الوحيد في الغرفة".

أمريكي من أصل إفريقي

وأضاف: "أتذكّر الضغوط التي كنت أرزح تحتها لكي لا أرتكب أي خطأ، لا سيما أمام رؤسائي الذين كنت أشعر أنهم لا يتوقعون الكثير مني بصفتي أميركيا من أصل إفريقي". شدّد يومها على أنه كان يعمل "بجهد مضاعف" لإثبات أن توقعاتهم وأفكارهم النمطية عن الأميركيين من أصول إفريقية ليست في محلّها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up