رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. استشاري سموم يكشف عن أهم الأعراض الانسحابية لمتعاطي الشبو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور صلاح منشاوي "استشاري علم السموم - مستشار اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات" ، عن أهم وأخطر الأعراض الانسحابية لمتعاطي الشبو.

الأعراض الانسحابية للمتعاطي

وقال الدكتور صلاح ، خلال مداخلة لبرنامج " ياهلا" : من أهم الأعراض الانسحابية للمواد المنشطة عموما والشبو تحديدا " النهجان , الأرق الشديد , التوتر ,قلة النوم ، والانفعال الزائد عن حدة لدرجة أنه قد يقتل شخص لمجرد أن قال له السلام عليكم .

تشنجات تؤدي للموت

وتابع: أنه يدخل المدمن في عملية تشنجات ، قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان ، إذا لم يتم إسعاف هذا الشخص .

وأوضح الدكتور صلاح ، أن المنشطات عموما تستثير الجهاز العصبي ، وتجعل المتعاطي دائما في حالة استثارة ، ويعاني من حرارة مرتفعة دائما ، وضغط الدم مرتفع ، ويعاني من توتر وقلة نوم ، بينما الشخص الذي يتعاطى مواد مثبطة مثل الهروين ، دائما يكون في حالة خمول ونوم وعملية العنف تكون محدودة لديه .

خطورة إدمان الكحول

واستطرد: أن الكحول يعد أسوء نوع من المخدرات ، فمتعاطي الكحول إذا ظل من 24 إلى 72 ساعة لم يشرب كحول ، يبدأ دخول الأعراض الانسحابية للكحول ، ومنها هيجان شديد تصل أنه يكون شخص مجنون بلا وعي .

واستكمل : كثير من الأشخاص وخاصة بالغرب ، عندما يتحضر لإجراء عملية ولم يخبر الطبيب أنه مدمن كحول ، يطلب منه الطبيب الصيام 12 ساعة ثم يتم تنويمه ، وعندما يبدأ في الاستيقاظ تبدأ الأعراض الانسحابية للكحول ، ويبدأ في تكسير الأشياء من حوله بالغرفة وفي حالة هيجان ، وقد ينتحر .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up