رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تصدقون أن هذا الخطاب الهزلي كان رائجًا؟.. شاهد: تداول مقطع قديم لواعظ يكشف سبب منع المرأة من قيادة السيارة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعاد حساب على موقع "تويتر" يحمل اسم حاتم العتيبي، نشر مقطع فيديو قديم، لأحد رجال الدين وهو يقول إن الحكمة من منع المرأة من قيادة السيارة، هو تأثير هذا الأمر على مبايض المرأة، وبالتالي القدرة على الإنجاب.

وظهر رجل الدين في المقطع، وهو يقول، إن حوض المرأة أوسع من حوض الرجل، من حيث الجنين وسعة الجنين وتمكن الجنين، زاعمًا أن المرأة حينما تركب السيارة وهي تقود سينشغل منها الذهن والفكر والعقل، وحينما تجلس طويلًا أمام مقعد القيادة "الحوض يرتد"، وعن طريق الارتداد يحصل ضغط على المبايض.

وأضاف رجل الدين في المقطع، تجد في أوروبا خاصة في الأرجنتين، وأمريكا الجنوبية والبرازيل ودولة البيرو، تجد هناك نوعًا من القوانين التي تحد من أن تقود المرأة السيارة إذا تجاوزت الـ 35 عامًا.

واختتم قائلًا، لذلك تجد في أمريكا وفرنسا وأوروبا مع المرأة ولدان أو 3، ليس من أجل تحديد النسل، ولكن لوجود خلل وظيفي عضوي بها نتيجة قيادتها للسيارة.

وعلق ناشر الفيديو على المقطع، متسائلًا: " هل تصدقون أن هذا الخطاب الهزلي والكارثي كان رائج لدينا، وكنا مادة سخرية للصحافة العالمية، وكان بعض رجال الدين يتحدثون في كل شيء، طب اجتماع اقتصاد سياسة إلخ، وكانوا يجدون أتباع كُثر يطبلون لهم ويستميتون بالدفاع عنهم، وقد يصل الأمر بهؤلاء الأتباع بأنهم ربما يكفرونك لأن لحم العلماء مسمومة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up