رئيس التحرير : مشعل العريفي

دون أدوية وخلال شهر فقط.. شاهد: صانع محتوى يكشف عن أفضل الأطعمة والمشروبات التي تخفض الكوليسترول في الدم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف صانع محتوى كويتي يُدعى سليمان المانع، عن وصفات غذائية وأطعمة ومشروبات، يمكنها خفض الكوليسترول في الدم، في مدة تتراوح من3 أسابيع إلى شهر.

وأوضح في مقطع فيديو، شاركه عبر تطبيق "تيك توك"، أن أخذ ملعقة زيت زيتون عصرة أولى على البارد، على الريق، وبعدها تناول 3 أكواب من الماء الساخن، وصفة فعالة في خفض الكوليسترول.

وأشار أن تناول البيض المسلوق على الريق يخفض الكوليسترول كذلك، قائلًا: "البيض المسلوق هو عكس ما يشاع عنه أنه يرفع الكوليسترول، فالبيض يرفع الكوليسترول النافع وينزل الكوليسترول الضار، وكذلك اللوز يشتهر بخفض الكوليسترول الضار".

ولفت المانع إلى بعض أنواع الأطعمة التي يمكنها خفض الكوليسترول وهي الباذنجان وحب "دوار الشمس"، و4 حبات من التين المجفف، والقراصية تساعد على عدم تصلب الشرايين وخفض الكوليسترول بالإضافة إلى الأسماك لأنها عالية بأوميجا وأهمها السلمون.

وأما عن الفاكهة التي تخفض الكوليسترول، ذكر، التفاح والبرتقال والليمون والأفوكادو، والعنب والفراولة، وأفضل مشروب يقضي على الكوليسترول هو الشاي الأخضر.

ونصح صانع المحتوى بأهمية الابتعاد عن اللحوم الحمراء واستبدالها بلحم الحاشي، والابتعاد عن الزيوت النباتية المهدرجة، ومنتجات الألبان كاملة الدسم والحلويات لأنها ترفع الكوليسترول.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up