رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. أستاذ "صيدلة" يكشف مدى فعالية "ورق السدر" لعلاج أنواع متعددة من السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور هاني خوجة، أستاذ مشارك في الصيدلة الإكلينيكية ومشرف نادي إكسير الصيدلي بجامعة طيبة،تفاصيل الاكتشاف العلمي الجديد بشأن مدى فعالية ورق السدر ضد عدد من السرطانات في التجارب التي أجريت داخل المعامل الخاصة.



فصل مركبين
وقال خلال مداخلة مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية:" البحث مازال في البداية ولم يتم إنجاز سوى المرحلة الأولى حيث تم فصل مركبين من أوراق شجر السدر، وتم تجربتها على خلايا مصابة بالسرطان ولكنها خلايا معزولة في معامل خاصة، ولم تجرب حتى الآن على حيوانات التجارب أو البشر" .

فعالية التجربة
وتابع:" خلال التجارب التي أجريت على ورق السدر، أثبتت فعاليتها، وقضت على الخلايا السرطانية مثل سرطان" القولون، والثدي والجلد والدم والجهاز العصبي والبروستاتا والرئة"،مشيرا إلى أن هذا البحث نشر، وفي المرحلة المقبلة ستجرى اختبارات على الحيوانات المصابة بالسرطان لضمان فعاليتها وأنها لا تؤدي إلى آثار جانبية على أعضاء أخرى في الجسم.


متطوعين
وأردف:" يتم إجراء التجارب على متطوعين من البشر مصابين بالسرطان، وبعد ذلك يرخص الدواء ويستعمل"، لافتا إلى أن التجارب ستستغرق عدة سنوات لأنه يتم التجارب حول تأثيرها على الأجيال القادمة".
وأضاف:"جرت العادة في البحث العلمي أن الأبحاث يجب أن تنشر ويطلع عليها العلماء والباحثين، وفصل مركبين جديدين لم يكتشفا قبل ذلك يعتبر إنجاز مهم، كما أن التجربة أثبتت فعالية رائعة حيث جربت على 62 نوع من خلايا السرطان، وذلك كله مبشرات للوصول لعلاج السرطان" .





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up