رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها أمراض القلب.. بالفيديو: "استشاري" يكشف مفاجأة بشأن الأضرار الصحية الناتجة عن حمية "الكيتو" لإنقاص الوزن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح استشاري التغذية السريرية، الدكتور عبدالعزيز العثمان، أن من يتبع حمية "الكيتو" ونقص وزنه سيعاني من مشاكل طبية أبرزها في القلب.

الدهون الثلاثية
وقال خلال مداخلة مع برنامج " ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية:"كثير من الناس يتساهلون في موضوع الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى قلة الألياف والفيتامينات فمن يستخدمون حمية الكيتو لديهم نقص في البوتاسيوم والكالسيوم والحديد، ويعانون من مشاكل الإمساك والقولون"، لافتا إلى أن كثير من الناس يركزون على إنقاص الوزن دون مراعاة التأثيرات المستقبلية".
حمية غير صحية
وأضاف: " لا يمكن أن تنجح حمية الكيتو في إنقاص الوزن في المستقبل وتكون صحية، لأنه لابد من التوازن في العناصر الغذائية خاصة في مصادر الطاقة مثل الكربوهيدرات، والبروتين، ولا يتجاوز مصدر السعرات من الدهون 30%". موضحا أن مصادر السعرات من الدهون في حمية الكيتو تتراوح من 70 إلى 80%، وأكثر الفئات تضررا من هذه الحمية من يعانون من مشاكل في الكلى والكبد والسكري والحوامل.
نظام الكيتو
وأضاف:" نظام الكيتو هو نظام فقط لعلاج مرضى الصرع وبعض حالات السرطان، وهي حالات محددة وهذا يتم بإشراف طبي وداخل المستشفى ويتم تدريب جميع أفراد العائله على تطبيق هذا النظام، أما النظام الموجود الآن لنقص الوزن وضبط السكر، ليس نظام كيتو وإنما نظام شبيه للكيتو، والخلل في عناصر الكربوهيدرات والبروتين ومصادر الطاقه سيؤدي إلى إنقاص الوزن ولكن حمية الكيتو ليست صحية، وليست آمنة أو مناسبة، ولا يوجد لها اعتماد من أي جهة علمية طبية عالمية أو محلية لإنقاص الوزن أو ضبط السكر.
وتابع:"جميع الناس الذين يتحدثون عن استخدام حميه الكيتو إما غير مختصين أو لهم مصالح شخصية ويستفيدون بطرق اقتصاديه مختلفه مثل نشر كتب ومقالات" .







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up