رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. المواطن المحروم من النوم منذ 40 عاما يكشف تشخيص الأطباء لحالته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المواطن سعود الغامدي، الذي يعاني من الحرمان من النوم منذ 40 عاما عن رحلته العلاجية وتشخيص الأطباء لحالته.

المعاناة من الاكتئاب
وقال خلال مداخلة مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، أنه على الرغم من تناوله العلاج إلا أنه لم ينام بشكل طبيعي"، مشيرا إلى أنه منذ 10 سنوات أو 15 سنة، كان يشعر بالضيق والإرهاق ولا يحب يجلس في المنزل، وشخصه الأطباء بأنه يعاني من الاكتئاب.
ولفت إلى أنه توجه إلى مستشفى الملك فهد، وجامعة الملك عبدالله، وغيرهم، والآن تم تحويله إلى مستشفى الاكتئاب النفسي في منطقة الباحة.
طبيب يعلق
وفي السياق نفسه قال الدكتور مانع الشهراني، استشاري طب الأسرة وطب النوم، أن الأرق عدة أنواع منها الأرق المزمن، قد يكون ناتج عن اضطرابات نفسية مثل اضطراب القلق العام، واضطراب الاكتئاب وهذا عادة يكون من 40 إلى 50 %، مشيرا إلى أن الحاج سعود يعاني من الاكتئاب وأحد أعراضه تأثر النوم وعندما يتم علاج مشكلة يتم علاجها من جذورها وليس علاج العرض.
ولفت إلى أن الاكتئاب من الأمراض المزمنة ويحتاج إلى خطوات علاجية وأدوية معينة لها طريقة معينة فقد يتم تغيير نوع علاج إلى نوع آخر، ويحتاج علاج بالجلسات السلوكية التي تدعم الأدوية.


arrow up