رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول "مصري" يوضح سبب اصطياد سمكة القرش التي التهمت سائحا روسيا في الغردقة.. ويكشف عن نوعها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مسؤول بوزارة البيئة المصرية سبب قيام السلطات في مدينة الغردقة باصطياد سمكة القرش التي قتلت شابا روسيا، أمس الخميس.

تكرار الهجوم

وأوضح أن السمكة ظلت موجودة قرب الشاطئ لمدة ساعتين عقب الهجوم دون مغادرة المياه المفتوحة، مما يعني أنها كانت تسعى لتكرار الهجوم، لافتا إلى أنه في تلك الحالة البروتوكولات الدولية تلزم السلطات بضرورة صيد سمكة القرش لفحصها وتشريحها. حسب "سكاي نيوز".
وتابع :"لو كانت السمكة تركت الشاطئ بعد الهجوم واتجهت للمياه المفتوحة لما تم اصطيادها، بل لم يكن من الممكن اصطيادها، فهي تسبح بسرعة تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة".

مصابة بخلل

وأشار إلى أنه من الوارد هجوم القرش على البشر، لكن في الحالات الطبيعية فإن سمكة القرش بمجرد أن تعض الإنسان وتكتشف أنه ليس من مصادر تغذيتها الطبيعية المعروفة تتركه، وإن استمرت في هجومه فهذا يعني أنها مصابة بخلل ما، مبينا أن السمكة التي هاجمت الشاب الروسي لم تعضه مرة واحدة، بل استمرت في مهاجمته حتى قتلته وشوهت جسده.

نوع سمكة القرش

وأضاف:"السمكة من نوع "تايغر" وهي من الأنواع المعروف والمعتاد تواجدها في البحر الأحمر وليست دخيلة عليه، لكن سلوكها الهجومي على البشر هو الأمر الغريب" .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up