رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصابة بخلل.. كشف معلومات مثيرة عن سمكة القرش التي التهمت الشاب الروسي في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثارت واقعة التهام سمكة قرش لشاب روسي في مدينة الغردقة الواقعة على البحر الأحمر شرقي مصر جدلا واسعا حول نوع هذا القرش.

مصابة بخلل

وقال رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة المصرية محمد سالم، إن هجوم القرش على البشر، أمر وارد لكن في الحالات الطبيعية فإن سمكة القرش بمجرد أن تعض الإنسان وتكتشف أنه ليس من مصادر تغذيتها الطبيعية المعروفة تتركه.

وأضاف بحسب سكاي نيوز، أنه إذا استمرت سمكة القرش في هجومها فهذا يعني أنها مصابة بخلل ما.

الهجوم على البشر أمر غريب

وسمكة القرش، هي من نوع "تايغر" وتتواجد في البحر الأحمر وليست دخيلة عليه، لكن سلوكها الهجومي على البشر هو الأمر الغريب.

وكشف التحقيق المبدئي أن هذه السمكة في الغالب وراء هجومين سابقين في سواحل الغردقة ومرسى علم، العام الماضي والسابق له، وتم اصطياد السمكة لتشريحها وبيان السبب الذي أدى للخلل الذي جعلها تعتبر الإنسان من مصادر تغذيتها على عكس الطبيعة

عمرها وما تتغذى عليه

والقرش "التايغر" أو النمر من الأسماك الرحالة، ويمكن العثور عليها في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم، ويمكن أن تعيش مدة تتراوح من 20 إلى 50 عامًا.

وتتغذى أسماك قرش "التايغر" على أي شيء يمكنهم الحصول عليه، فهي تتغذى على القشريات والأسماك والطيور، والسلاحف والدلافين، وحتى القروش الصغيرة، يرجع سبب تسميتها بأسماك قرش "التايغر"، لأنها حيوانات مفترسة شرسة في البحر.

تتميز أسماك قرش "التايغر" باللون الرمادي المزرق إلى الرمادي الداكن في الأعلى، ولها بطون بيضاء تساعدها على الاندماج في المياه المحيطة من أعلى وأسفل.

مهددة بالانقراض

ومتوسط طولها حوالي 14 قدمًا، ولكن يمكن أن يكون أطول من 20 قدمًا أي ما يقارب 6.09607 متر. وأسماك قرش "التايغر" شبه مهددة بالانقراض وتتمتع بمعدلات تكاثر بطيئة، وتتميز بأن فكها قوي وأسنانها حادة وتسمح لها باستهلاك مجموعة متنوعة من الفرائس، بما في ذلك الراي اللساع والفقمات والسلاحف والمحار وأكثر من ذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up