رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخصائية تغذية تكشف عن أطعمة تساعد على فقدان الوزن الزائد مثل أوزمبيك 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: كشف أخصائي تغذية، عن أطعمة تساعد على إنقاص الوزن الزائد مثل أوزمبيك.

فقدان الوزن

وقال الأخصائي:" الأفوكادو يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها معجزة فقدان الوزن Wegovy".

آثار جانبية

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة إيما بيكيت، كبيرة المحاضرين في علوم الأغذية والتغذية البشرية بجامعة نيوكاسل في أستراليا، أن بعض الأطعمة "يمكن أن تفعل الشيء نفسه دون آثار جانبية".

الفاكهة والخضروات

وأشارت: تناول ما لا يقل عن 5 حصص من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات كل يوم، وضع الوجبات على البطاطس أو الخبز أو الأرز أو المعكرونة أو غيرها من الكربوهيدرات النشوية، والحبوب الكاملة بشكل مثالي.

بطاطس كبيرة

وأكملت: تناول 30 جرامًا من الألياف يوميًا: مثل تناول كل ما يلي: 5 أجزاء من الفاكهة والخضروات ، و 2 من بسكويت حبوب القمح الكامل، وشريحتان سميكتان من خبز القمح الكامل، وبطاطس كبيرة مخبوزة مع القشر"، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الفاصوليا والبقول

وتابعت:" اجعل بعض بدائل الألبان أو منتجات الألبان (مثل مشروبات الصويا) تختار خيارات قليلة الدهون ونسبة سكر أقل، وتناول بعض الفاصوليا والبقول والأسماك والبيض واللحوم والبروتينات الأخرى بما في ذلك حصتين من الأسماك كل أسبوع ، يجب أن يكون أحدهما دهنيًا".

الدهون المشبعة

وختمت: اختيار الزيوت غير المشبعة والدهن والاستهلاك بكميات قليلة، و اشرب 6-8 أكواب / أكواب من الماء يوميًا، ويجب أن يتناول البالغون أقل من 6 جم من الملح و 20 جم من الدهون المشبعة للنساء أو 30 جم للرجال يوميًا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up