رئيس التحرير : مشعل العريفي

"اتهمهم بالسرقة والابتزاز".. شاهد: ضابط روسي يخرج عن صمته ويكشف ما فعلته قوات "فاغنر" التابعة لطباخ بوتين بجنوده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تصاعدت حدة الخلافات بين قوات "فاغنر" التابعة لـ "يفغيني بريغوجين" المعروف بطباخ بوتين، وبين قوات الجيش الروسي في أوكرانيا.

وظهر الضابط الروسي رومان فينيفيتين، وهو قائد اللواء 72 بالجيش الروسي، في فيديو جديد، اتهم خلاله مجموعة فاغنر بإذكاء "الفوضى والخلافات" على الخطوط الأمامية، كما اتهمهم بسرقة الأسلحة منها دبابتين من طراز T-80 وأربع رشاشات بالإضافة إلى شاحنة وعربة قتال مصفحة، وإجبار الجنود الروس الذين استدعوا للتعبئة على توقيع عقود مع "المجموعة" التي يتزعمها يفغيني بريغوزين.

وأشار الضابط الروسي إلى محاولة ابتزاز طباخ بوتين، وزارة الدفاع الروسية من أجل مدها بالسلاح، مقابل إطلاق سراح جنود روس مخطوفين.
وذكر أن التوتر مع فاغنر بدأ منذ الأيام الأولى لانتقال القوات الروسية نحو مدينة باخموت الأوكرانية، مشيرًا إلى أن جنوده تعرضوا للخطف والإيذاء بشكل منهجي، كما تعرضوا أحيانًا للعنف الجنسي.

يذكر أن فينيفيتين ظهر سابقا في فيديو آخر على ما يبدو تحت الضغط لاسيما أن علامات ضرب بدت على وجهه ، زعم فيه القوات الروسية فخخت بعض الطرق التي تسلكها عناصر المجموعة التابعة لبريغوزين، وذكر فيه أيضًا أنه أطلق النار على قوات فاغنر قرب باخموت لأنه كان مخموراً.

arrow up