رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. "رغد الدوسري" أول مهندسة سعودية بمجال النفط تروي أسباب دخولها المجال والصعوبات التي تواجهها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت المهندسة رغد الدوسري أول مهندسةميدانية سعودية بمجال النفط والغاز بقسم الحفارات ، أسباب دخولها هذا المجال ، والصعوبات التي تواجهها ، وطريقة تعاملها مع أدوات الحفر .

وقال المهندسة رغد ، خلال مداخلة ببرنامج " سيدتي " : إن مجال النفط والغاز من المجالات الصعبة ، كانت أحد أحلامي وانا طالبة بالهندسة الميكانيكية والحمد لله تحقق هذا الحلم . مُشيره إلى أنها تخرجت من جامعة البحرين .

وتابعت : ومجال الحفر واسع ومهم فيه التركيز والإبداع في قسم معين فيه وتثبت نفسك وتثبت جدارتك ، فهو من الأقسام الذي يكون صعب أن تتعلمه وتتقنه في مرحلة قصيرة ، وهو المكان المناسب للهندسة الحقيقية واتقانها والعمل فيها .

وأضافت: يوجد بنات يدرسون في تخصصات مختلفة بالنفط والغاز ، لكن في قسم الحفر الذي أعمل فيه ، من الأقسام التي تقدم أدوات جديدة ومن الصعوبة مواكبته من ناحية الخبرة وإتقان العمل ، فالقسم نفسه صعب من ناحية البيئة.

واستطردت : وصعوبة هذا القسم هو ضرورة التواجد غير الأقسام الأخرى التي يكون العمل بها ببيئة مكتبية .

وعن طريقة تعاملها مع أدوات الحفر ، قالت رغد : أنا من الناس التي ركزت على أحد أنواع التكنولوجيا في قسم الحفر ، وفي هذا القسم قبل أن نخرج من المكتب لمنطقة معينة نسوي الخطط والتدريبات.

واستكملت: وفي هذا المجال أنا كمهندس عندما أصل للحقل أكون مسؤولة عن تجهيز عملية الحفل ، ولدي الخطط المسؤولة عن تطبيقها ، ويوجد أشخاص يساعدونا في ذلك ، لكن كمهندس أنا اهتم وأتأكد على سلامة الناس اللي معاه وسلامة المشروع .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up