رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: غواص يروي ما حدث لامرأة قفزت من أعلى يخت في الغردقة قبل 4 سنوات.. ويوضح طريقة نحمي بها أنفسنا من "القرش"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الغواص وكبير المدربين في منطقة بادي إبراهيم التركي، الأماكن التي لا يجب الغوص فيها، وماذا نفعل عند مواجهة سمك القرش في البحر لحماية أنفسنا.

وقال خلال في مداخلة مع برنامج "صباح السعودية"، أن الغوص متاح في البحر ما عدا الأماكن العسكرية والأماكن التي بها تحلية مياه، مشيرًا إلى أن الغواص دائما ما يبحث عن الأماكن التي فيها آثار أو سفن غارقة.

وأشار إلى أن في الغردقة بعض الأماكن المصرح فيها بالغوص، ولكن غير مخصصة للسباحة، لأن بها نوعية من القروش التي تظل في العمق ما بين المتر والـ 5 متر ، مشيرًا إلى حادثة حصلت قبل حوالي 4 سنوات، أن سيدة قفزت من اليخت وسبحت في هذه المنطقة وهجم عليها قرش.

وأوضح أن وجود هذه القروش على هذا العمق ما بين المتر والـ 5 متر، على أثر خلفية قديمة أنه كان يتم رمي بعض الأطعمة من اليخوت والزوار، فغيرت عاداتها الغذائية، لذلك ممنوع فيها السباحة، مشيرًا إلى ضرورة وجود نظام معين لحماية الناس وتنبيهه بالأماكن الخطر.

وبسؤال "التركي" عن كيفية حماية أنفسنا عندما نواجه "قرش"، نصح أنه عند مواجهة قرش مفترس في البحر، بعدم عمل ضجة أو توتر أسفل المياه ، وعدم الاقتراب منه أو لمسه والالتزام بالهدوء.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up