رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحدهم مراهق .. من هم الـ 5 ركاب الذي كانوا على متن الغواصة المفقودة ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تسابق فرق البحث الزمن من أجل العثور على الغواصة المفقودة "تيتان"، التي اختفت أثناء نقلها 5 ركاب في رحلة إلى حطام السفينة تيتانيك بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة، هم مؤسس الشركة التي تدير السفينة، ورجل أعمال ومستكشف بريطاني، وأب بريطاني وابن مراهق من عائلة باكستانية بارزة، وخبير بحري فرنسي.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن ركاب الغواصة المفقودة

1/ ستوكتون راش

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوشن جيت إكسبيديشنز"، التي تدير الغواصة المفقودة، وكان هو قائدها خلال الرحلة.

سبق له محاولة الوصول إلى موقع حطام تايتانيك مرتين لكن لم يصادفه النجاح، حيث أصيبت غواصته بالبرق في عام 2018، كما انتهت المحاولة الثانية بالفشل في العام التالي بسبب مشكلات مع السفينة الأم.

2/ هاميش هاردينغ

رجل الأعمال والمستكشف البريطاني، من بين أولئك الذين كانوا على متن الغواصة، يبلغ من العمر 58 عامًا، ويحمل العديد من الأرقام القياسية بموسوعة غينيس، بما في ذلك قضاء أطول وقت في عبور أعمق جزء من المحيط في غوص واحد.

أحد أول من خاض تجربة الوصول إلى "Challenger Deep" في المحيط الهادئ، في عام 2021، وهي النقطة المعروفة بأنها الأكثر عمقا في كوكب الأرض، حيث أمضى 4 ساعات و15 دقيقة في خندق ماريانا بمركبة غارقة على عمق 10.930 متر.

3/ بول هنري نارجوليت

خبير بحري فرنسي زار موقع حطام تيتانيك 35 مرة، سبق له أن قاد أول رحلة استكشافية إلى تيتانيك في عام 1987.

مدير البحوث تحت الماء لـ"آر إم إس تيتانيك"، وهي شركة أميركية تمتلك حقوق الإنقاذ للحطام الشهير وتعرض العديد من القطع الأثرية في معارض "تيتانيك".

4/ شاه زاده داوود وابنه سليمان

شاه زاده رجل أعمال بريطاني من أصل باكستاني، يبلغ من العمر 48 عاما، وابنه سليمان، 19 عاما، من بين أولئك الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة.

ينتمون إلى واحدة من أبرز العائلات في باكستان، ولهم أعمال تجارية تمتد من الأسمدة إلى توليد الطاقة، يشغل شاه زاده منصب نائب رئيس مجموعة "إنغرو"، وله خلفية في صناعة المنسوجات والأسمدة، مغرم بالتصوير وهو من محبي الحيوانات، ومقيم في بريطانيا وأب لطفلين.

أحدهم مراهق .. من هم الـ 5 ركاب الذي كانوا على متن الغواصة المفقودة ؟
أحدهم مراهق .. من هم الـ 5 ركاب الذي كانوا على متن الغواصة المفقودة ؟

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up